هل يمكن سحب الجنسية التركية من مالكها؟

2024-03-09
149 مشاهدة

هل تعلم أنه يمكن أن يتم سحب الجنسية التركية من حاملها في بعض الحالات؟ لا شك أن شروط التقديم على الجنسية سهلة جداً وأن الحصول عليها بأكثر من طريقة جعل الأمر في متناول اليد أكثر ولكن كل ذلك لا يمنع أن هناك بعض الحالات التي تستوجب سحبها وكذلك سيتم تسليط الضوء على العديد من جوانبها والتفاصيل التي تتعلق بها.

متى يتم سحب الجنسية من حاملها؟

هناك سيناريوهات معينة يمكن فيها سحب الجنسية التركية من حاملها، تشمل هذه الحالات ما إذا كان شخص ما قد حصل على الجنسية من خلال وسائل احتيالية أو إذا تم اعتباره تهديدًا للأمن القومي.

إذا أدين شخص ما بجريمة خطيرة مثل القتل أو الإرهاب أو التجسس، فقد يتم تجريده من الجنسية ويمكن أن ينطبق هذا أيضًا إذا كان شخص ما قد شارك في أنشطة تعتبر ضارة برفاهية ومصالح الدولة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان شخص ما يعيش خارج تركيا لأكثر من عامين دون إخطار السلطات، فقد يتم سحب جنسيته وبالمثل، إذا ثبت أن شخصًا ما قد شارك في أنشطة يمكن أن تضر بسمعة البلد في الخارج، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى حرمانه منها.

وفي الوقت نفسه، فإن أي شخص يتبين أنه قدم عمدا معلومات خاطئة عن طلبه للحصول على الجنسية التركية سيواجه أيضًا إبطالها وأخيرًا، سيتم التحقيق مع أي شخص يشتبه في تورطه في نشاط إرهابي ويمكن أن يرى أيضًا سحب جنسيته منه.

 

أهمية الحصول على الجنسية التركية

تركيا بلد يقدم مجموعة واسعة من الفرص للمهاجرين الذين يريدون أن يصبحوا مواطنين فيمكن أن يكون الحصول على الجنسية التركية مفيدًا بعدة طرق، مثل توفير الوصول إلى التعليم الجيد والرعاية الصحية الممتازة والفرص التجارية المحتملة.

بصفتك مواطنًا تركيًا، ستتمكن من الاستفادة من انخفاض تكلفة المعيشة في البلاد، والوصول إلى العديد من الأنشطة الثقافية والمعالم السياحية، فضلاً عن حرية التنقل داخل الاتحاد الأوروبي، وستتمكن أيضًا من الوصول إلى بعض من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم.

علاوة على ذلك، فإن الحصول على الجنسية التركية يوفر الشعور بالاستقرار والأمن، فأنت كمواطن في تركيا، سوف تتمتع بجميع الحقوق والامتيازات التي تأتي مع كونك جزءًا من هذه الأمة النابضة بالحياة ويشمل ذلك التمتع بحقوق التصويت في الانتخابات المحلية، والقدرة على التقدم لشغل مناصب عامة، فضلاً عن التأهل للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي من الدولة.

الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية

فيما يلي نظرة عامة على المستندات التي ستحتاج إليها:

  1. جواز سفر ساري المفعول ونسخة من سجل سفرك خلال الأشهر الستة الماضية. 
    2. شهادة حسن السيرة والسلوك من بلدك الأصلي أو أي بلد آخر تقيم فيه لمدة 6 أشهر على الأقل قبل تقديم طلبك.
  2. إثبات الإقامة في تركيا، مثل عقد الإيجار أو فواتير الخدمات التي تُظهر إثبات الإقامة في تركيا.
  3. دليل على الوسائل المالية مثل كشوف الحسابات البنكية أو إقرارات ضريبة الدخل أو شهادات الراتب أو أي دليل آخر على أنه يمكنك إعالة نفسك ماليًا أثناء إقامتك.
  4. تقرير طبي يؤكد خلوك من الأمراض المعدية وليس تهديدًا للصحة والسلامة العامة في تركيا.
  5. إثبات أنك اشتريت عقارًا بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي أو استثمرت 500.000 دولار أمريكي في شركات تركية أو سندات حكومية (قد يختلف هذا المبلغ حسب نوع الاستثمار).

الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

تقدم تركيا برنامجًا جذابًا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، مما يسمح للمستثمرين بالحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري بقيمة 400 ألف دولار والبرنامج سريع ومباشر وفعال لمن يرغبون في الاستقرار في تلك الدولة.

تبدأ عملية الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقارات باستثمار عقاري مؤهل بقيمة 400 ألف دولار أمريكي في تركيا ويمكن القيام بذلك إما عن طريق شراء عقار أو الاستثمار في مشروع تطوير عقاري وبمجرد اكتمال الشراء، يجب على المتقدمين تسجيل ممتلكاتهم لدى الهيئة الحكومية ذات الصلة والحصول على سند ملكية رسمي (TAPU).

بمجرد اكتمال هذه الخطوة، يمكن للمستثمرين التقدم بطلب للحصول على الإقامة التركية عبر بوابة الإقامة الإلكترونية وتقديم طلباتهم مع جميع الوثائق المطلوبة وبعد الموافقة على الطلب، يجب على المتقدمين حضور مقابلة في مكتب الهجرة المحلي للحصول على بطاقة تصريح الإقامة الخاصة بهم.

الجنسية التركية

الجنسية التركية عبر الإيداع البنكي

هل تتطلع لتصبح مواطنًا تركيًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد أطلقت الحكومة التركية مؤخرًا برنامجًا يتيح للمستثمرين الأجانب الحصول على الجنسية من خلال وديعة بنكية بقيمة 500000 دولار أمريكي وهذه فرصة رائعة لأولئك الذين يسعون لأن يصبحوا مواطنين في هذا البلد المتنوع والنابض بالحياة.

العملية بسيطة ومباشرة، مما يسمح للأجانب بالحصول على جميع الحقوق والامتيازات المرتبطة بكونك مواطنًا تركيًا ويمكن إجراء الإيداع بالدولار الأمريكي أو اليورو، وبمجرد إيداع الأموال في حساب مصرفي معتمد، ستتلقى جواز سفرك في خلال فترة وجيزة.

الجنسية التركية عبر شراء أسهم

يعد الحصول على الجنسية التركية خيارًا جذابًا لكثير من الناس ولحسن الحظ، أصبحت العملية أسهل بكثير في السنوات الأخيرة، بفضل إدخال برنامج مواطنة المستثمر، بموجب هذا البرنامج، يمكن للمتقدمين الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء أسهم أو سندات حكومية بقيمة 500 ألف دولار.

تابع آخر أخبار سوق العقارات في تركيا والجنسية التركية والقوانين المتعلقة بها من خلال موقعنا الإلكتروني الذي نحرص على أن نرصد من خلاله كافة الموضوعات التي تهمك في رحلتك للتملك، كما نحرص على أن نزودك بكافة النصائح والاستشارات التي تلزمك وكذلك نقدم لك خدمات ما قبل البيع وما بعده وغيرها من الأمور التي تحتاج لها.

 

تقدم إليكم شركة زووم العقارية : 

-استشارات مجانية ونصائح مهمة تساعدك في رحلة شراء عقار في تركيا 

 - عقارات فاخرة للبيع في إسطنبول وأنقرة وكافة المدن التركية.

- شقق للبيع في إسطنبول تناسب الجنسية التركية  .

- مساعدتك في الحصول على الإقامة العقارية و الإقامة السياحية في تركيا.

زووم العقارية دوما في خدمتكم تواصلوا معنا.

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول