المعالم السياحية في اسطنبول الاوروبية

2024-03-09
153 مشاهدة

قد يتساءل بعض الراغبين في قضاء وقت ممتع في تركيا عن أبرز المعالم السياحية في إسطنبول الأوروبية التي يرصدها السياح من مختلف أنحاء العالم سواء في مواسم السياحة والصيف أو في فصل الشتاء، خاصةً أن إسطنبول تعد من أشهر المدن السياحية التي تعمل على استقطاب مختلف الجنسيات، وتوفر العديد من الوجهات السياحية التي لا تعد ولا تحصى.

فيما يلي أبرز المناطق والمعالم السياحية التي تقدمها مدينة إسطنبول لسياحها الأجانب.

 

أولاً، مضيق البوسفور:

يعد مضيق البوسفور أحد أهم المعالم السياحية في إسطنبول بشكل عام، يقع بين مساحة كبيرة من اليابسة على طرفيه الآسيوي والأوروبي، وتصل هذه القناة المائية بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويعتبر مع مضيق الدردنيل الحدود الجنوبية بين القارتين الآسيوية والأوروبية.

بالإضافة إلى ذلك، هو مضيق مائي يبلغ طوله 30 كيلو متر مربع، ويتراوح عرضة بين (550 م و3000 م)، ويقطع هذا المضيق جسور إسطنبول الثلاثة، وهي: جسر البوسفور وجسر السلطان محمد الفاتح وجسر السلطان سليم الأول، ويحتوي مضيق البوسفور على ضفتيه كثيراً من أماكن السياحة في إسطنبول كقلعة الفتاة، قصر توبكابي ودولمة بهتشة وبيليربي.

بالإضافة إلى قلعة أناضول حصار، وقلعة روملي حصار، حيث يرجع تاريخ مضيق البوسفور إلى آلاف السنين، وتعتبر مياه هذا المضيق ضمن الملاحة الدولية، حيث لا تقل الحركة الملاحية فيه عن 55 ألف سفينة باتجاه واحد سنوياً.

 

ثانياً، جزر الأميرات:

تعرف جزر الأميرات إحدى أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الواقعة على بحر مرمرة، وبمساحة تصل إلى 15.85 كيلو متر مربع، حيث تتميز بصغر حجمها وتعد مقصد الزوار من جميع أنحاء العالم للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

بالإضافة إلى ذلك، يعود سبب تسميتها بهذا الاسم إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية، التي كان الأمراء يعتبرونها مكان للنفي، حيث تتكون جزر الأميرات من 9 جزر رئيسية، تختلف في مساحتها وهي كالتالي: جزيرة بيوك أضا، جزيرة هيبيليادا، جزيرة بورجازادا، جزيرة كانلادا، جزيرة الأصداف، جزيرة ياسلاسدا، جزيرة سيفريادا، جزيرة كاساك الأصداف، جزيرة تافازاسن أصداف.

علاوة إلى ذلك، يعد الذهاب إلى جزيرة الأميرات من أروع الجولات السياحية في إسطنبول، سواء كان في فصل الصيف أو الشتاء، فهي تعتبر الوجهة السياحية الأهم بالنسبة للسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم.



ثالثاً، منطقة السلطان أحمد:

تقع منطقة السلطان أحمد في قلب إسطنبول الأوروبية وتتبع إدارياً لبلدية الفاتح، بالإضافة إلى ذلك تعد منطقة السلطان أحمد من أكثر مناطق إسطنبول جمالاً وروعة، واستقطاباً للسياح، حيث من غير الممكن أن تأتي إلى مدينة إسطنبول السياحية دون زيارة هذه المنطقة.

علاوة إلى ذلك، لكثرة الأماكن السياحية البارزة في منطقة السلطان أحمد، فإنه من الصعب للسائح أن يقوم بزيارة الأماكن كلها في يوم واحد، دون أن يأخذ قسطاً من الراحة، فحينئذ لا بد من البحث عن الأماكن التي من الممكن لاستراحة فيها، فهناك مثلاً: مسجد السلطان أحمد الذي يلقب بالمسجد الأزرق لمجاورته لمضيق البوسفور، وبجانبه أيضاً ميدان السلطان أحمد الذي يتيح لك فرصة التمتع بالتسوق في أشهر الأسواق السياحية.

بالإضافة إلى ذلك، مسجد أيا صوفيا الشهير بتاريخه العريق وحديقة غولهانة المتميزة بإطلالتها على بحر مرمرة، بالإضافة إلى الأسواق التاريخية القريبة منه مثل البازار المصري والبازار الكبير.


رابعاً، حي أورتاكوي إسطنبول الشهير:

يعتبر حي أورتاكوي من أجمل أحياء مدينة إسطنبول الأوروبية، ومن أكثر المناطق التي تعمل على استقطاب السياح سنوياً، حيث يتسم بالساحل المطل على مضيق البوسفور، والقصور والقلاع العثمانية على أطرافها، بالإضافة إلى ذلك يمتد طول هذا الساحل أكثر من 1000 متر تقريباً، ويحتوي على أماكن للجلوس والاستمتاع بجمال الجسر والمضيق.

 

خامساً، برج غلطة:

لم يكن برج غلط مثل باقي المعالم السياحية في إسطنبول الأوروبية، بل يعد من أشهر المعالم السياحية في مدينة إسطنبول، ويقع في منطقة غلطة في قلب إسطنبول، حيث يلقى إقبالاً من قبل السياح في مختلف أنحاء العالم.

 

سادساً، قلعة روملي حصار:


تمتاز قلعة روملي حصار بموقعها الاستراتيجي في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول، بالإضافة إلى ذلك تعد من أقدم القلاع التاريخية التي عرفتها مدينة إسطنبول على مدى العصور، هذه القلعة التي قام ببنائها السلطان محمد الفاتح في غضون 4 شهور تمهيداً لفتح القسطنطينية تتميز بأسوارها وأبراجها العالية، حيث يبلغ ارتفاعها 82 متراً، ومساحتها 31,250 متراً.

السياحة في تركيا

أسئلة شائعة عن المعالم السياحية في إسطنبول الأوروبية:

فيما يلي أبرز الأسئلة الشائعة عن أبرز المعالم السياحية في إسطنبول الأوروبية:

كيفية الذهاب إلى جزيرة الأميرات؟

يمكن الذهاب إلى جزيرة الأميرات من خلال طريقين:

الأول: من خلال التوجه إلى منطقة امينونو.

الثاني: من خلال الوصول إلى ميناء كاباتاش، ومن ثم التوجه في رحلة بحرية رائعة في مضيق البوسفور بركوب السفينة إلى جزيرة الأميرات.

 

كم تبعد منطقة السلطان أحمد عن تقسيم؟

تضم مدينة إسطنبول شبكة كبيرة من وسائل المواصلات التي تتيح لك التنقل في كافة أرجاب المدينة بسهولة ويسر كبيرين، فحيثما كنت تستطيع الوصول إلى السلطان أحمد، إما باستخدام الحافلات العامة أو من خلال خطوط شبكة الترامواي.

مثلاً إذا كنت في تقسيم التي تبعد عن منطقة السلطان أحمد 5 كيلو متر مربع تقريباً تستطيع ركوب مختلف وسائل النقل الجماعية لتصل بسرعة كبيرة.

 

كيفية الوصول إلى حي أورتاكوي من تقسيم؟

يمكن الوصول إلى حي أورتاكوي من خلال استخدام الحافلات العامة، حيث يمكن الركوب في إحدى الحافلات من محطة بارك أوتيل في تقسيم، والنزول عند محطة ثانوية كبتاش قرب جامع المجيدية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام أحد خطوط المترو المتواجدة قرب منطقة تقسيم.

المعالم السياحية في إسطنبول الأوروبية كثيرة، من خلال مقالنا هذا حاولنا الإلمام بأبرز المعالم التي يقصدها السياح سنوياً في مدينة إسطنبول، لا تنسى زيارة موقعنا الاكتروني للاطلاع على المزيد من المعالم الأثرية والمناطق السياحية التي تفخر بها مدينة إسطنبول الأوروبية. 

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول