لماذا احتلت العقارات في تركيا المراتب الأولى عالمياً

2024-03-09
134 مشاهدة

أجمع معظم الخبراء العقاريين في العالم على أن العقارات في تركيا تحتل المرتبة الأولى عالمياً في الاستثمار العقاري، فقد أثبتت العقارات التركية قدرتها على الثبات في وجه الأزمات التي ساهمت في اختلال الاقتصاد العالمي.
وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن أهم الأسباب التي ساهمت في تفوق هذه العقارات ووصولها إلى المستوى الأفضل عالمياً.

 

العقارات في تركيا تحتل المرتبة الأولى عالمياً:

تأتي أهمية العقارات في تركيا من المزايا العديدة التي يمكن لمشتري العقارات أن يحققها من شراء تلك العقارات، وسنذكر أهمها:

 

الحصول على الجنسية التركية:

كان قرار الحكومة بمنح الجنسية التركية لمن يقوم بشراء عقار في تركيا هو السبب الأهم والأول في نشاط الاستثمار العقاري في تركيا، فقد قامت الحكومة التركية بتعديل قانونها القديم الذي يتيح لمن يشتري عقار تبلغ قيمته مليون دولار في تركيا بالتقدم بطلب الحصول على الجنسية، لتخفض القيمة المطلوبة إلى ٤٠٠ ألف دولار.
فهي بذلك التعديل جذبت أعداداً كبيرة من المستثمرين الأجانب من مختلف الجنسيات لشراء العقارات في تركيا، رغبةً منهم في دخول سوق الاستثمار العقاري من جهة والحصول على الجنسية التركية والاستفادة من مزاياها وأهميتها على المستوى العالمي من جهة أخرى.
وما زاد من أهمية القرار التسهيلات التي رافقته كالسماح للأجنبي بشراء مجموعة عقارات تحقق قيمتها ٤٠٠ ألف دولار دون أن تحدد له أنواع محددة من العقارات بل تركت الخيارات الواسعة متاحاً أمام المستثمر.
وبهذه القرارات والتعديلات تمكنت الحكومة التركية من زيادة أهمية العقارات في تركيا لتصبح من أكثر العقارات طلباً.

 

الجودة والفخامة:

بعد صدور قرار الحصول على الجنسية التركية المتعلق بشراء العقارات في تركيا، والإقبال الكبير من قبل المستثمرين من مختلف الجنسيات، سارعت شركات البناء لتلبي الطلب المتزايد على العقارات عن طريق بناء العقارات التي تحقق شروط الحصول على الجنسية، ولكي يستحق العقار قيمة ال ٤٠٠ ألف دولار لا بد أنه سيتم بناؤه بأجود أنواع البناء واتباع المعايير العالمية في البناء بالإضافة إلى الاتجاه نحو الاعتماد على التصاميم الفاخرة في أكثر مناطق تركيا رقياً، كما اهتمت بالبناء بالطريقة الحديثة لتؤمن خدمات البناء الأكثر تطوراً وذلك لكي تلبي طموح وهدف المستثمر الأجنبي.
ونتيجة لذلك تفوقت العقارات في تركيا وتميزت بجودة بنائها وتصاميمها الفاخرة والمتطورة على مختلف أنواع العقارات في مختلف الدول الأخرى.

 

الإقامة العقارية:

يتوجه أغلب المستثمرين العقاريين لشراء العقارات في تركيا من أجل الحصول على الإقامة العقارية التي تمنح للأجنبي الذي يشتري عقار تبلغ قيمته ٧٥ ألف دولار، وذلك لأنهم بهذا يحققون جملة أهداف مجتمعة، هدفهم في الحصول على الإقامة العقارية والاستفادة من المزايا الكبيرة التي تحققها لحاملها والتي تترافق مع إقامتهم ضمن تركيا، إلى جانب هدفهم بامتلاك عقار في تركيا والذي يمثل رأس مال دائم ومتزايد.

 

استثمار عقاري مضمون ورابح:

أغلب المستثمرين العقاريين في العالم في بدايتهم الاستثمارية كانت الانطلاقة من تركيا، وذلك لأن العقارات في تركيا تضمن للمستثمر البداية الأقوى والأنجح، وكما عرف عن سوق الاستثمار العقاري في تركيا فهو السوق الذي يحقق أرباحاً مضمونة ومستمرة وذلك نتيجة عدة مقومات تتمتع بها تركيا وتؤثر بشكل مباشر على أهمية الاستثمار فيها، ونذكر بعض تلك المقومات:
الاقتصاد التركي الذي حقق ازدهاراً كبيراً واحتل مرتبة مرموقة من بين أهم الاقتصادات العالمية، ومن المعروف أن البلد ذا الاقتصاد القوي هو البلد الأفضل لنجاح الاستثمارات بمختلف أنواعها، والاستثمار العقاري في مقدمتها.
المشاريع الضخمة: أقامت تركيا العديد من المشاريع الضخمة والمهمة مثل مطار اسطنبول الثالث والذي يعتبر أضخم ثالث مطار في العالم، وقناة اسطنبول المائية التي ستغير من خريطة النقل البحري في العالم بالإضافة إلى العديد من المشاريع الصناعية الضخمة
وهذه المشاريع تعني المزيد من إقبال المستثمرين، والمزيد من فرص العمل، ومزيد من السكان تتوافد وتتزايد في تركيا وبالتالي يزداد الطلب على العقارات وتزيد أهميتها الاستثمارية.

العقارات في تركيا

تفوق التعليم في تركيا:

تميزت تركيا بتقدمها الكبير على مستوى التعليم، بالإضافة إلى احتوائها على أفضل وأهم المدارس والجامعات الحكومية والخاصة والدولية التي يقصدها الطلاب من مختلف الجنسيات لإكمال تعليمهم ضمنها، وهذا السبب كان من الأسباب المؤثرة بشكل كبير على أهمية العقارات وزيادة الطلب عليها.

 

اهتمام تركيا بالتطور الطبي:

وجهت تركيا اهتماماً كبيراً إلى الخدمات الصحية لتبقى على اتصال دائم مع التطورات الطبية والتقنيات العلاجية العالمية حيث تضم أكبر وأهم المستشفيات العامة والخاصة المتطورة بالإضافة إلى انتشار المراكز الصحية بمختلف أنواعها واهتمت بتطوير الكادر الطبي بمختلف مستشفياتها ومراكزها
كما أنها أقامت العديد من المدن الطبية الضخمة في مناطق عديدة ، وهذا ما جعل من تركيا من أكثر المدن تطوراً في العلاج الطبي وأدى إلى إقبال المرضى من مختلف الدول في العالم للعلاج فيها، ولذلك نجد أنا تركيا اهتمت بتوفير الكادر الطبي المتكلم بمختلف اللغات الأجنبية
وهذا بدوره يؤثر إيجاباً على سوق العقارات في تركيا ويؤدي إلى حركة استثمارية مستمرة.

 

السياحة:

من المعروف أن العلاقة بين السياحة والاستثمار العقاري علاقة مباشرة ونجاح أحدهما يعني نجاح الآخر، ومن المعروف أيضاً أن تركيا من أهم دول العالم في السياحة وأكثرها استقبالاً للسياح سنوياً.

 

أسعار العقارات:

إن أسعار العقارات في تركيا تعتبر منخفضة بالمقارنة مع أسعار العقارات الموجودة في الدول الأخرى ، ونلاحظ هذا الانخفاض بدرجة واضحة
ولذلك فإن العقارات في تركيا تلقى إقبالاً كبيراً من قبل جنسيات الدول الأخرى، وقد بدأت أسعارها تتجه نحو الارتفاع نتيجة زيادة الطلب عليها وهنا يظهر أمام المستثمر نتيجتان:
في البداية ارتفاع الأسعار يعني أن رأس المال الذي يدفعه المستثمر لشراء عقار سيتضاعف في المستقبل القريب، وكلما انتظر لوقت أطول يعني تضاعفاً أكبر وأرباحاً أكثر.
من جهة ثانية إن أسعار العقارات في تركيا منخفضة بالمقارنة مع العقارات في الدول الأخرى، هذا يعني مجالاً أكبر للربح مع ارتفاع الأسعار عن الأسعار في وقت الشراء.
كما أن العقارات في تركيا تستفيد من التضخم العالمي، وذلك لأن النتيجة الطبيعة لارتفاع أسعار مواد البناء هو ارتفاع أسعار العقارات وبالتالي سيحظى المستثمر الذي يسارع لشراء عقار في تركيا بفرصة أكبر للاستفادة من تضخم الأسعار لتحقيق أرباحاً مضاعفة من العقارات في تركيا
وبالنتيجة فإن أرباح العقارات في تركيا مضاعفة بشكل دائم.

 

العقارات في تركيا بنك آمن:

تمكنت العقارات في تركيا أن تحافظ على ثبات أسعارها ونشاطها في سوق الاستثمار في ظل جائحة كورونا والتدهور الاقتصادي لمختلف البلدان، ولذلك توجه أغلب المستثمرين العقاريين لحفظ أموالهم من الضياع ضمن العقارات في تركيا.
هذه المقومات ساهمت في زيادة الطلب على العقارات في تركيا، وزيادة أهميتها في الاستثمار العقاري وبالنتيجة ارتقت بالاستثمار العقاري ليكن في تركيا الأفضل والأكثر نجاحاً.

 

أكثر المدن التركية التي ستشهد ارتفاعاً في أسعار العقارات:

من المؤكد أن أسعار العقارات سترتفع في جميع المدن التركية، إلى أن هناك بعض المدن التي ستتقدم على غيرها
في المقدمة اسطنبول، المدينة التي تضم أضخم وأهم المشاريع وأكثر المدن إقبالاً للسياح بالإضافة إلى البنية التحتية القوية والمتطورة
وتطور شبكة المواصلات التي تغلف هذه المدينة وتتنوع إلى مختلف أنواع النقل تؤثر بشكل كبير على أهمية الاستثمار العقاري في اسطنبول.
يوجد العديد من الأسباب الأخرى التي تجعل من العقارات في تركيا تزداد أهمية، ولكن كانت هذه أهم الأسباب التي أكسبتها مرتبة أولى عالمياً.

 

لماذا الاستثمار العقاري في تركيا عبر شركة زوم العقارية؟

-نمتلك علاقة وطيدة مع أهم وأفخم شركات بناء المجمعات السكنية في تركيا.

-مجموعة واسعة من شقق للبيع في إسطنبول ومختلف أنواع العقارات في أنطاليا تناسب جميع الميزانيات.

-خبرة سنوات طويلة في سوق العقارات التركي 

-حمايتك من الاحتيال العقاري .

-تشكيلة واسعة من العقارات السكنية ،المحلات التجارية ، الفلل ذات الإطلالات البحرية المناسبة للاستثمار .

-نساعدك في الحصول على أفضل أسعار العقارات في تركيا.

 

 

 

 

أفضل شركة عقارية في إسطنبول
اشتر عقار في تركيا
ضريبة العقارات في تركيا
عروض عقارات للبيع في تركيا
متى وأين استثمر في سوق العقارات التركي؟
ضاعف أرباحك من الاستثمار العقاري في إسطنبول
الشقق الاستثمارية في إسطنبول
أسعار العقارات في تركيا مستقبلاً
جواز السفر التركي الأخضر
فرص عقارات تركيا مميزة مع زووم العقارية
هل ما يزال الوقت مناسب للتملك العقاري في تركيا؟
خيارات استثمارية لشراء شقة في إسطنبول
أرقى مناطق إسطنبول الآسيوية
الحصول على الجنسية التركية مقابل 400 ألف دولار
أسعار الشقق السكنية في إسطنبول

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول