كيف تقاس قوة الجواز التركي

2024-03-09
262 مشاهدة

لقد استطاع الجواز التركي أن يحتل الترتيب الثامن والثلاثين عالمياً، وكان ذلك في عام 2022، عقب جائحة كورونا العالمية، كما سجل 117 نقطة في مؤشرات السفر دون فيزا، يمنح حامله القدرة على الدخول إلى 55 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة، ويمكِّن حامله من الدخول إلى ما يزيد عن 40 دولة من خلال تأشيرة دخول تصدر بعد الوصول مباشرةً، ومما لا شك فيه أن كافة هذه الأمور تأكد لنا قوة الجواز التركي، ومن المتوقع أن تعاصر المرحلة القادمة زيادةً في معدلات تحسُّنه، وذلك بعد إتمام برنامج التطعيم من فيروس كورونا المستجد، والحد من القيود على السفر عالمياً.

 

مدى قوة جواز السفر التركي:

من أكثر جوازات السفر قوة حول العالم، يسمح لحامله بالدخول إلى ما يزيد عن 72 دولة، بلا قيود أو اشتراطات، وذلك لحصوله على فيزا مسبقاً.

من بين هذه الدول قطر، الأردن، تونس، العراق، المغرب، كوريا الجنوبية، ماليزيا، اليابان، سنغافورة، هونغ كونغ، البرازيل، الأرجنتين، إندونيسيا، روسيا البيضاء، سلطنة بروناي، البوسنة والهرسك، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، جورجيا، باراغواي، السلفادور، صربيا، جنوب أفريقيا، قبرص الشمالية، تايلاند، أوكرانيا، أوروغواي.

 

دول تمنح الجواز التركي تأشيرة وصول:

يستطيع حامل الجواز التركي العبور خلال ما يزيد عن 42 دولة باستخدام تأشيرة فورية، هذه التأشيرة تصدر فور الوصول ومن أهمها: الكويت، لبنان، البحرين، ومعظم دول أفريقيا، وأصبح بإمكانه الدخول إلى قرابة 7 دول باستخدام تأشيرة إلكترونية هذه التأشيرة تصدر عبر الإنترنت، من بينها أستراليا وسلطنة عمان.

 

دخول الأتراك دولة أوروبا:

من المحتمل أنه إذا تم الاتفاق على انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، وهذا ما ستثبته المفاوضات والاتفاقيات الجارية بين تركيا وأوروبا، والتي تمنح المواطن التركي بعض التسهيلات الكبرى من أجل الحصول على فيزا (شنغن) من خلال الكثير من الدول الأوروبية.

ومن المحتمل أن تسفر هذه المفاوضات عن الحق في دخول أوروبا، بدون امتلاك فيزا لمن يحمل جواز السفر التركي.

 

الجنسية التركية وأهميتها:

عند التفكير حول الجنسية التركية، نجد أنفسنا أمام سؤال لا بد من الإجابة عليه، ألا وهو ما الفائدة التي تعود على الشخص من حصوله على الجنسية التركية؟ وما هي مميزات هذه الجنسية ؟ وهنا يمكن أن نجيب بالإجابات التالية:

تعتبر تركيا واحدة من الدول الحديثة، التي تشهد نهضة عملاقة في مشروعات البنية التحتية، وأيضا جذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية، بالإضافة إلى الدعم الموجه للقطاع العقاري داخل تركيا، وجذب الكثير من رؤوس الأموال الأجنبية إليها، فضلاً عن تطوير كافة القطاعات التجارية والزراعية والصناعية، وأيضا تصدير الكثير من المنتجات؛ مما ينعكس عليها، ويجعلها تحتل مكانة دولية مميزة على الصعيد الإقليمي والصعيد الدولي.

ومن الواضح أمامنا أن كافة التطلعات المستقبلية لدولة تركيا، تشير إلى تعزيز التحول التكنولوجي في كافة نواحي الحياة، كما أنها تتبنى الكثير من المؤسسات الحكومية والقطاعات الخاصة، وتعمل على تقديم الخدمات عبر القنوات المتعددة، والتي يأتي على رأسها مواقع الإنترنت الآمنة، وأيضا تطبيقات الهواتف المحمولة التي أصبحت الآن من أسهل طرق التواصل وتقديم أو طلب كافة الخدمات الحكومية، لدى جميع الشرائح المجتمعية.

فضلاً عن الخطط الاستراتيجية الناجحة التي قد أعدتها الحكومة التركية، والتي تعمل من أجل تعزيز الاقتصاد التركي، وإضافته إلى مصادر الدخل الجديدة، حيث تكفل الاستقرار والتنمية المستدامين.

ولقد ظهر ذلك من خلال برامج الحكومة التركية الذي قد تم الإفصاح عنه مع ظهور الجمهورية التركية الثانية.

لقد لعب موقع دولة تركيا دوراً مهماً نظراً لوجوده في قلب العالم، حيث يقع بين قارتي آسيا وأوروبا، مما منح دولة تركيا عمق استراتيجي فريد من نوعه، وجعلها جسر تلتقي به كافة الحضارات المتنوعة، فضلاً عن كونها معبر تجاري مهم بين الشرق والغرب...

كما أنها تحتوي على مدينة إسطنبول الجميلة و عاصمة العالم الإسلامي أيضاً، والأقرب إلى الشام والقاهرة، فضلا عما تتمتع به من المجد والحضارة العثمانية التاريخية العتيقة ، بالإضافة إلى العادات والتقاليد والمساجد الشرقية، كما أنها تجاور دولة أوروبا وتشبه الطابع الأوروبي، وبذلك تجمع بين الثقافة والعادات والتقاليد العربية.

أما فيما يخص طبيعتها ومناخها فلن تجد أروع من ذلك، حيث تتميز كافة مدن وبلدات تركية بجمال خلاب، يمزج بين الخضرة الجميلة والشطآن والمروج، مع الجو الجميل المعتدل، ونسائم الهواء الهادئة كافة فصول السنة.

الجواز التركي

دور الترابط بين الجنسيات في الحصول على جواز السفر التركي:

يعتبر التقارب بين الأتراك والعرب واحداً من الميزات الإضافية التي نعتمد عليها من أجل الحصول على جواز السفر التركي.

بالإضافة إلى أن شعب تركيا تربطه علاقات جيدة مع كافة شعوب المنطقة والعالم، بمختلف جنسياتهم من بين عرب و قبارصة وطاجيك وفرس وأوروبيين.

كما أن دولة تركيا قد فتحت أبوابها لكي تستقبل المظلومين من بلادهم، وكان ذلك بالأخص خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى أن علاقاتها بالخارج جيدة جدا، ولعبت دوراً كبيراً في الأخوة والمناصرة ..

ومن المتوقع أن تصبح دولة تركيا في المستقبل محور للربط بين آسيا وحضارتها العريقة، و أوروبا و العالم الغربي بأكمله. وكافة هذه الخصائص سوف تمكن الأتراك والحاصلين على جوازات السفر والجنسيات التركية، من العيش في استقرار داخل دولة تركيا العامرة، وأغلب مناطق العالم بيسر وسهولة وراحة.

لتلك الأسباب أصبحت الجنسية التركية حلم للكثيرين حول العالم، وأصبح الحصول على جواز السفر التركي وسيلة للفخر بهذه الأمة التي لها مكانتها في التاريخ والحاضر والمستقبل.

كما ساعدت التعديلات الأخيرة للقوانين المتعلقة بالحصول على الجنسية التركية، في فتح أبواب لتحقيق هذه الأُمنيات، وسهلت الشروط الأساسية للاستثمار داخل تركيا من أجل الحصول عليها.

 

مميزات جواز السفر التركي:

1 - يمنح جواز السفر التركي حقوق المواطنة الكاملة لحاملة، والتي تتمثل في الانتخابات والترشيح.

2 - يعتبر جواز السفر التركي ملك خاص كما أنه طويل الأجل لا يتطلب أي تجديد إلا خلال مرة واحدة فقط بعد مرور 10 سنوات على إصداره.

3 - لا يحتاج الراغب في جواز السفر التركي أن يتنازل عن جنسيته الأصلية.

4 - لصاحبه الحق في الاستفادة من كافة الخدمات التعليمية والصحية المجانية.

5 - يمكنك استلامه خلال وقت قصير، لا يتجاوز ثلاثة شهور.

 

كيف تحصل على الجنسية التركية عند الاستثمار العقاري:

أصبح الآن من حق أي شخص الحصول على الجنسية التركية، على أن يقوم بالاستثمار عقاري بمبلغ 400 ألف دولار أو أكثر، وعدم بيعه لمدة ثلاث سنوات، كما يحق للمالك تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية.

 

ومن الواضح أمام الجميع أن الحكومة التركية أصدرت العديد من القرارات والقوانين، التي تلعب دور أساسي في تيسير الأمور على كافة الراغبين في الحصول على جواز السفر التركي، رغبتا منها في تشجيع المستثمرين على استثمار أموالهم داخل المدن التركية، حيث يعود بالكثير من النفع على المستثمر، وأيضاً على دولة تركيا، وهذا يؤكد لنا قوة هذا الجواز.

 

لماذا أختار شركة زووم العقارية في رحلة الاستثمار العقاري في تركيا ؟ 

– مساعدتكم في إيجاد العقارات المناسبة للاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية.

– نقدم خدمات عقارية واسعة في أنطاليا حيث يتوفر لدينا فلل للبيع في أنطاليا بأجمل الإطلالات إضافة لجميع أنواع العقارات السكنية والتجارية والفندقية .

– تمتد خدماتنا إلى مختلف مناطق إسطنبول حيث يمكنك إيجاد عقارات فاخرة للبيع تلبي رغباتك.

– نمتلك عقارات للبيع في تركيا بالتقسيط .

– الاستثمار في الأبنية المقاومة للزلازل في تركيا وضمان أفضل المعايير الخدمية .

 

 

أفضل شركة عقارية في إسطنبول
اشتر عقار في تركيا
ضريبة العقارات في تركيا
عروض عقارات للبيع في تركيا
متى وأين استثمر في سوق العقارات التركي؟
ضاعف أرباحك من الاستثمار العقاري في إسطنبول
الشقق الاستثمارية في إسطنبول
أسعار العقارات في تركيا مستقبلاً
جواز السفر التركي الأخضر
فرص عقارات تركيا مميزة مع زووم العقارية
هل ما يزال الوقت مناسب للتملك العقاري في تركيا؟
خيارات استثمارية لشراء شقة في إسطنبول
أرقى مناطق إسطنبول الآسيوية
الحصول على الجنسية التركية مقابل 400 ألف دولار
أسعار الشقق السكنية في إسطنبول

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول