ما مواصفات الأبنية المقاومة للزلازل في تركيا

2024-03-09
224 مشاهدة

هل سمعت عن الأبنية المقاومة للزلازل في تركيا أو في غيرها؟ فهي تعد فرصة للنجاة من تلك الكوارث الطبيعية حيث يتم بناء المباني بطريقة مدروسة تضمن أنها لن تسقط على الأقل بسهولة، ونظراً لأهمية هذا المحور اخترنا في هذا المقال تسليط الضوء عليه بشكل أكثر اتساعاً فإن كنت مهتما تابع معنا للنهاية.

 

ما المقصود بالأبنية المقاومة للزلازل؟

هي الأبنية التي تكون لها قدرة على تحمل ضغط الكوارث الطبيعية وخاصة الزلازل والهزات الأرضية والارتجاجات القوية وحسب المختصين فهي الأبنية التي تتم دراسة التربة القائمة عليها بشكل جيد قبل البدء بعملية الإنشاء فكلما كانت أكثر صلابة كانت أفضل ومناسبة للطوابق المرتفعة وعندما تنخفض الصلابة يجب أن تكون الأبنية منخفضة.

كما يتم الاعتماد على مواد عالية الجودة مناسبة لطبيعة البناء المنشودة ولا يقتصر الأمر هنا فقط بل حتى النوافذ والأبواب يتم اختيارهم بطريقة صحيحة ومدروسة والزجاج يكون قوي ومتين للمقاومة 

 

مواصفات الأبنية المقاومة للزلازل:

حسب المختصين يتم بناء تلك الأبنية باتصال الجدران مع السقف حتى يتشكل لدينا داعم قوي جدا فهذا الأمر يحافظ على البناء بشكل أقوى وقد أصبح أكثر متانة وحسب الدراسات التي تم إنشاؤها بهذا الصدد فإنه لا يجب أن يتجاوز طول تلك الأبنية ال50 متر وفي حال سيكون أكثر يجب أن يتم تمديد العوازل والفواصل الزلزالية في الطوابق الأخيرة.

وإضافة لكل ما سبق فإنه يجب أن تكون الأعمدة خرسانية فهي ذات قدرة أكبر على التحمل.

 

معلومات مهمة عن الأبنية المقاومة للزلازل:

- يتم بناؤها بطريقة تكون قادرة فيها على التوازن أثناء الاهتزازات وهذا ما يجب أن يتم التخطيط له جيداً خلال مرحلة التصميم.

- يجب أن تأتي لجنة مختصة لدراسة وضع التربة ومدى مرونتها وصلابتها للانطلاق في عملية البناء وفقها.

- هل تعلم أن تلك الأبنية لديها قدرة على امتصاص الصدمات بشكل كامل وتخفف بالتالي الضغط على البناء.

الاستثمار العقاري في تركيا

هل الأبنية المضادة للزلازل لا تسقط؟

لا يمكن الجزم بهذا أمر فهذا ما تحدده قوة الزلزال فإن على الرغم من أن اليابان المجهزة لاستقبال أعتى أنواع الهزات الأرضية إلا أن هناك قد يحدث بعد التساقطات في الأبنية في حال كان قوياً ولكن ما يطمئن أنه لن تحدث كوارث وضحايا.

 

الزلازل في تركيا:

بالتأكيد تعلم أن تلك الدولة تقع على خط الزلازل وعلى مر التاريخ ضربها أكثر من زلزال والأقوى كان في عام 1999 م وكان في منطقة مرمرة مما أسفر عن تهدم الكثير من المباني وذهب ضحيتها مئات الأشخاص ونتيجة الأضرار الكثيرة التي وقعت قررت الحكومة التركية أن تجري مسحا شاملاً حول الأبنية لتصنيفها وعلى هذا النحو كان لدينا بناء خطر وتمت إزالته على الفور وبناء من سطح الخطورة وتم العمل على تقويته وبناء سليم.

بعد هذا الزلزال أصدرت تركيا قوانين جديدة بخصوص الأبنية الجديدة التي يتم بناؤها وباتت جميعها تابعة للأنظمة المقاومة للزلازل رغبة منها في الحفاظ على أرواح السكان.

 

هل كل تركيا تملك أبنية مقاومة للزلازل؟

انطلقت في العقد الماضي رحلة تجديد الأبنية في تركيا وإنشاء أخرى مقاومة ومتينة ولكن تعد اسطنبول ذات النصيب الأكبر من هذه الثورة العمرانية ويمكنك أن تجد عشرات المشاريع الجديدة والمجمعات السكنية الفاخرة ويتركز هذا تحديداً في مناطقها الجديدة أو الحديثة.

 

أهم مناطق إسطنبول المقاومة للزلازل:

تنتشر في تركيا العديد من المناطق المهمة التي لاقت صدى لدى الكثير من الأجانب والمستثمرين ومن أهمها ما يلي.

- بيليك دوزو والتي حازت على لقب الوجه العمراني الجديد في المدينة نتيجة احتوائها على عشرات المشاريع العمرانية الجديدة والمميزة وبالإضافة لذلك هي من الأماكن المتكاملة في ظل كل ما تملكه من مقومات تجعل الحياة في مستوى عال من الرفاهية والراحة والاستقرار وخطوط المواصلات التي تجعلها قريبة مع مركز المدينة.

- منطقة باشاك شهير التي تعد على الرغم من حداثتها قبلة جديدة في عالم العقارات التركية وهناك إقبال كبير للتملك فيها ولا سيما من العرب حتى أطلق عليها اسم منطقة العرب الأغنياء.

- أما منطقة كوتشوك تشكمجة فهي على موعد مع مستقبل استثماري رائع يستحق أن تلقي نظرة عليها وعلى ما تحتويه من عروض عقارية مميزة.

 

أهمية وثيقة تأمين الزلازل في تركيا:

يعتبر التأمين ضد الزلازل في تركيا شكلاً مهما من أشكال الحماية لأصحاب المنازل وأصحاب الأعمال والأفراد الآخرين الذين قد يتأثرون بالزلازل ونظرًا لارتفاع وتيرة النشاط الزلزالي في الدولة، فإن الحصول على تأمين ضد الزلازل يعد أمرًا ضروريًا لضمان الأمن المالي في حالة حدوث ضرر وتوفر وثائق التأمين ضد الزلازل تغطية للأضرار التي تلحق بالممتلكات، فضلاً عن المصاريف الإضافية المرتبطة بإصلاح أو استبدال الممتلكات التالفة وبالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض السياسات أيضًا تغطية للإصابة الشخصية أو الوفاة التي قد تنجم عن الزلزال ومن خلال الحصول على تلك الوثيقة يمكن للأفراد التأكد من أن أصولهم محمية بشكل كاف ضد المخاطر المحتملة التي تسببها الزلازل.

 

احصل على أفضل العروض العقارية المميزة الآمنة في تركيا من خلال تواصلك مع مستشارنا العقاري الذي يحرص على أن يطلعك على أفضل الفرص والخيارات الاستثمارية واستفد من خدماتنا اللامحدودة التي نحرص على أن نجعل من خلالها المشترين قادرين على أن يخوضوا تلك التجربة دون أن يتعرضوا لأي مشكلات أو حيل خداع.

 

ما الخدمات التي نقدمها في زووم العقارية؟

  • الاستشارات المدروسة التي ترشد المشتري للحصول على فرص مميزة.
  • المساعدة في استخراج وثيقة التقييم العقاري.
  • المساعدة في الحصول على الجنسية التركية والإقامة العقارية
  • نرافقك في جولات ميدانية شاملة للتعرف على الخيارات المرشحة بصورة أقرب.
  • انطلاقاً من خبرة سنوات في السوق العقاري التركي نتتبع الوضع القانوني للعقار للتحقق إذا ما كان هناك مشكلات مرتبطة به أم لا.

 

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول