أسعار العقارات في تركيا

2024-03-09
209 مشاهدة

يعتبر سوق العقارات في تركيا اليوم أكبر سوق على مستوى العالم، وذلك لما حققه من قفزات قياسية منذ السنوات الماضية، كما حققت أسعار العقارات في تركيا، طفرات لم يسبق لها مثيل، وتعتبر تركيا واحدة من أفضل وأقوى الدول اقتصادياً، ويرجع ذلك لكونها عضو فعال ومتميز داخل مجموعة أقوى 20 دولة على مستوى العالم ، وبالأخص بعد تجاوز ناتجها المحلي لعام 2017 قرابة 851 مليار دولار، وتخطت قيمة الاستثمارات الأجنبية ما يقرب من 10.9 مليار دولار، بالإضافة إلى وجود ما يزيد عن 58 ألف شركة أجنبية على الأراضي التركية .

 

العقارات في تركيا:

تعتبر الجهود الوطنية والموقع الجغرافي، واحداً من الأسباب المهمة في تحقيق الإنجازات العظيمة وزيادة الطلب على الشقق والبيوت بصورة مبالغ فيها.

وبالرغم من أن الأسعار فيها لا تساوي القيمة الحقيقية للعقارات، إلا أنه من المتوقع أن تتزايد في المستقبل إلى مستويات جديدة وأضعاف مضاعفة، وسوف تحقق المزيد من الارباح ألهائلة.

 

أسعار الشقق في تركيا:

ارتفعت أسعار شقق تركيا بصورة كبيرة، وكان ذلك بعد صدور قانون التملك الأجنبي في تركيا منذ عام 2012م ، وذلك بعد أن أصبح بإمكان المستثمرين من مختلف الجنسيات الأجنبية و العربية التملك في العقارات الموجودة داخل دولة تركيا، كما تم تعديل هذه القوانين بصورة إيجابية، ولقد تم وضع الكثير من العروض والتسهيلات المقدمة من الحكومة، وذلك من أجل تشجيع المستثمرين على المسارعة في شراء الشقق والعقارات داخل تركيا، وبأسعار ممتازة رغبة في الحصول على الجنسية التركية من هذه البلد المتقدمة.

وأيضا توفير عدة طرق للدفع، من بينها دفع المبلغ على أجزاء (التقسيط)، وذلك لكي تتمكن كافة شرائح المجتمع من شراء العقارات، سواء كان الغرض من الشراء الاستقرار أو الاستثمار على المدى البعيد.

ومما لا شك فيه أن الاستقرار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي داخل تركيا يحقق حفاظ العقارات على أسعارها، وكذلك أيضا ارتفاعها بعد مرور فترة زمنية.

أسعار العقارات في تركيا

الجنسية التركية للأجانب:

بإمكانك كمستثمر أجنبي أن تحصل على الجنسية التركية وذلك عن طريق شراء عقارات في تركيا بمبلغ 400,000 دولار أمريكي، أو القيام بشراء ما يزيد عن عقار، بإجمالي مبلغ مدفوع بالفعل 400,000 دولار أو أكثر.

ولقد تم إصدار قانون في الفترة السابقة يحق للمستثمر الأجنبي من خلاله أن يقوم بتقديم طلب تجنيس، ويشمل ذلك كافة الجنسيات الأجنبية والعربية.

 

شروط يجب اتباعها للتقديم على الجنسية:

  • إن من أبرز هذه الشروط أن يتم شراء العقار من خلال مواطن تركي الأصلي، وليس شخص أجنبي، ولا يتم بيع العقار قبل مرور 3 سنوات.
  • ولابد من تحويل مبلغ العقار بواسطة حوالة بنكية، ومن الضروري أيضا عمل تقييم شامل للعقار، وذلك لبيان قيمته السوقية (أوراق لازمة لإتمام تسجيل الطابو في المبيعات العقارية للأجانب داخل تركيا).
  • ومن الواجب أيضا أن تتم عملية التقييم بواسطة بعض الشركات المرخّصة من قبل الحكومة التركية.

 

أسعار الشقق في تركيا:

  • أكثر ما يميز تركيا، هو الأسعار المنخفضة لعقاراتها الممتازة مقارنة بالدول العربية والأوروبية، مما جذب المستثمرين العرب لشراء الشقق في تركيا، فهي أرخص من ناحية، وتتيح لك الحصول على الجنسية التركية من ناحية أخرى.
  • أما عن إسطنبول عاصمة تركيا الاقتصادية وأكبر مدن العالم من حيث الكثافة السكانية، بإمكانك شراء شقة بموقع ممتاز بمبلغ مالي بسيط، مع إمكانية زيادة سعرها عندما تصبح جاهزة للسكن.
  • فعند النظر إلى الدول التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، ستجد أن الفرص المتاحة فيها غير موجودة عن باقي الدول الأخرى.
  • كما أنها تعطيك العوائد الإيجارية الكبيرة ، لذلك تعتبر الأعلى في المنطقة، ولقد كشفت إحدى الصحف الأمريكية عن أسعار العقارات، وأوضحت أنها أقل من أسعار عقارات أوروبا الغربية، وأوروبا الشرقية.

 

عوامل تحديد السعر:

هناك عدة عوامل يتم على أساسها تحديد سعر العقار مهما اختلف نوعه بين شقة او فيلا او مكتب او مبني، وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية.

 

أولاً: أهمية المدينة:

يتوقف سعر العقار في تركيا على الأهمية الاستراتيجية للمدينة والمميزات السياحية الخاصة بها وأيضا التجارية والصناعية.

بالإضافة إلى قرب المدينة أو بعدها عن البحر، والمقومات الطبيعية التي تتميز بها عن غيرها.

وتعتبر تركيا من أهم وأشهر الدول، وذلك لما تتمتع به من بحار وآثار وخدمات ترفيهية، السبب الذي يجعلها أغلى المدن من حيث أسعار العقارات، و التكاليف المعيشة.

 

ثانياً: موقع الشقة:

يختلف سعر كل شقة عن غيرها، وذلك يتوقف على موقعها في المدينة، فإذا كانت الشقة تطل على البحر أو قريبة من القصور والمتاحف، فهذا يؤكد على أن سعرها سيرتفع اضعاف مضاعفه.

فضلا عن قرب الشقة من مركز المدينة، أو أماكن الخدمات والشوارع الرئيسية، و هذا يؤثر بصورة مباشرة على سعرها.

 

ثالثاً: مواصفات الشقة:

تعتبر مواصفات الشقة هي العامل الأول في تحديد سعرها، وذلك بناء على مساحة الغرف، وعدد الحمامات الموجودة فيها ومساحة كل واحد، وعدد الشرفات، وهل الشقة مشمسة أم من الداخل، وأيضا سنة الإنشاء التي تم فيها إنشاء العقار الذي تتواجد فيه الشقة، ورقم الطابق، وجاهزية السكن للإقامة فيه، ونوعية الكساء وغير ذلك الكثير من الأسباب الاخرى.

 

عوامل تحدد سعر العقارات في تركيا:

ومن خلال ما قد ذكرناه لكم يمكننا القول بأن مبلغ قليل قد يكون كافياً لشراء شقة في اسطنبول، أو أي مدينة من مدن دولة تركية.

وحتى الآن، تعتبر تركيا من الدول ذات الأسعار العقارية المنخفضة اذا قارناها بغيرها من الدول الاخرى.

ومن المحتمل خلال الفترات القادمة أن ينمو قطاع الإنشاءات العقارية داخل دولة تركيا بشكل أكبر، ومن الممكن أيضا أن تتضاعف الأرباح في المستقبل، وبالأخص في ظل جذب المستثمرين من دول العالم.

و لا يزال يوجد الكثير من الأماكن الواسعة والضخمة في تركيا والتي لم تستثمر بالشكل الصحيح حتى الآن، ولكنها في الوقت الحالي، تعتبر محط أنظار الكثير من المستثمرين حول العالم، ويرجع ذلك لعدة أسباب من بينها القيمة المرموقة والموقع الاستراتيجي الواعد.

ويعد أهم مقياس لنمو الاسعار في تركيا هو الإحصائيات الجديدة التي قدّرت ما تحتاج إليه مدينة اسطنبول، بما لا يقل عن مليوني وحدة سكنية جديد.

ولذلك مازالت شركات الإنشاءات الحكومية والخاصة تهتم ببناء المشاريع السكنية الجديدة.

 

لماذا أختار شركة زووم العقارية في رحلة الاستثمار العقاري في تركيا ؟ 

– مساعدتكم في إيجاد العقارات المناسبة للاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية.

– نقدم خدمات عقارية واسعة في أنطاليا حيث يتوفر لدينا فلل للبيع في أنطاليا بأجمل الإطلالات إضافة لجميع أنواع العقارات السكنية والتجارية والفندقية .

– تمتد خدماتنا إلى مختلف مناطق إسطنبول حيث يمكنك إيجاد عقارات فاخرة للبيع تلبي رغباتك.

– نمتلك عقارات للبيع في تركيا بالتقسيط .

– الاستثمار في الأبنية المقاومة للزلازل في تركيا وضمان أفضل المعايير الخدمية .

 

 

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا الذي حدثناكم فيه عن أسعار العقارات في تركيا، وذلك نكون قد قدمنا لك دليلاً كامل ومفصل لمتوسط الأسعار في تركيا والمدن الرائعة التي تضمها، ووضحنا لكم أهم العوامل المؤثرة على أسعار الشقق والميزات التي من الممكن أن يحصل عليها المستثمر في تركيا، وما هو الفرق بين الأسعار الخاصة بالعقارات في تركيا والأسعار الخاصة بالعقارات في أوروبا.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول