قناة إسطنبول المائية وأثرها في سوق العقارات في تركيا

2024-03-09
114 مشاهدة

أثناء جولتك في مدينة إسطنبول ستجدها حاضنة لعدة مشاريع عملاقة أهمها مشروع قناة إسطنبول المائية الذي من المتوقع أن يكون ناجح بامتياز ويجني ثماراً يانعة في تلك الأرض الخضراء، ومن المؤكد أنت بحاجة لتحصل على معلومات دقيقة حول القناة المائية وهذا ما سنعمل على تقديمه لك من خلال هذا المقال.. مع تمنياتنا لكم بقراءة شيقة ومفيدة.

 

موقع قناة إسطنبول المائية:

توجد هذه القناة المهمة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول وهي بذلك تشكل حلقة وصل ما بين البحر الأسود شمالاً وبحر مرمرة جنوباً، كما سيتم من فوقها بناء ستة جسور، ونستطيع القول إن موقعها الاستراتيجي ساهم بشكل كبير في زيادة أهميتها ولفت أنظار العالم من حولها.

 

مواصفات قناة إسطنبول الجديدة:

من خلال الفقرة التالية سنتعرف أكثر عن قناة إسطنبول المائية عن طريق عرض معلوماتك مهمة عنها ألا وهي:
_ تبلغ القناة المائية من الطول ما يقارب 48 كيلو متر، ونشرح أن يكون أطول من ذلك بنحو خمسة إلى سبعة كيلو متر وفقاً لما تقتضيه الحاجة أثناء شق القناة.
_ أما بالنسبة لعرض القناة فهو يتراوح ما بين 120و 150 متراً.
_ وقد بلغت قناة إسطنبول المائية من عمق حوالي 25 متراً.
_ 67 مليون متر مربع! تلك مساحة الأرض التي يتم إنجاز المشروع عليها.
_ سيتم تزويد القناة بمرفأ مالي مخصص للقوارب الصغيرة كطريقة من طرق تجنب الازدحام على القناة الجديدة.
_ من المتوقع أن يتم إنشاء ثلاث جزر بفضل الحفريات المستخرجة من القناة المائية.
_ كل الإحصائيات تشير إلى أنه سيتم بناء ستة جسور فوق قناة إسطنبول الجديدة، بالإضافة إلى التخطيطات لبناء مشروع عقاري ضخم على شكل مدينة على ضفتي القناة.

 

أهمية قناة إسطنبول المائية:

لقناة إسطنبول المائية أهمية كبيرة بناءً على عدة أسباب أهمها:
_ جميع المؤشرات تؤكد أن مشروع قناة إسطنبول سيحقق نقلة نوعية في قطاع النقل البحري والبري في المدينة.
_ وأكثر ما زاد من أهميتها أنها تتيح فرصة المرور لما يقارب 130 سفينة هذا باليوم الواحد، منهم 27ناقلة تجارية.
_ نستطيع تقدير وزن الأغراض التجارية التي ستمشي من خلال قناة إسطنبول الحديثة بحوالي 150 مليون طن.
_ من أهمية قناة إسطنبول المائية ومن أحد أسباب تشيدها تخيف الضغط البحري على مضيق البوسفور الذي يمر من خلاله يومياً آلاف السفن وناقلات النفط التي تسبب تلوثا ً هوائياً للمناطق القريبة منه على غرار اسكودار، وعندما يتم الانتهاء من إنجاز القناة الجديدة ستنحل هذه المشكلة على الفور وتزيد من سلامة المناطق والحياة البحرية في المضيق بسبب توجيه جزء كبير من الناقلات إلى قناة إسطنبول، بالإضافة إلى تخفيف ازدحام السفن على البوسفور يقلل من المدة الزمنية لوقوف السفن في الانتظار.
_ تلعب قناة إسطنبول دوراً مهماً في إحداث طفرة نوعية في مجال الاستثمار العقاري في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، بالإضافة إلى ازدهار الاقتصاد التركي، وهذه النقطة سنتحدث عنها بالتفصيل فيما بعد:

 

الأهمية الاقتصادية لقناة إسطنبول الجديدة:

هذا المشروع الضخم سيعود إيجابياً على المجال الاقتصادي في الدولة التركية إذ أنها ساهمت في:
_ ترشيح تركيا لتتصدر قائمة أقوى عشر دول اقتصادياً في كافة أنحاء العالم.
_ تعويض تكبد تركيا بالخسائر المدوية من اتفاقية مونترو وتعويض مكانة الدولة التركية في مجال المعابر المائية.
_ تحقيق نسبة عالية من الأرباح تضل إلى ملاين ومليارات دولار، إذ كل سفينة أو عبَّارة تمر من قناة إسطنبول الجديدة علها دفع غرامة حسب وزنها.
_ خلق آلاف فرص العمل في هذا المجال ما يحل أزمة البطالة في الدولة التركية وبالتالي سيكون العائد إليها كبير.

 

تأثير قناة إسطنبول على الاستثمار العقاري:

تعد البيئة الاستثمارية الآمنة والمحفزة عامل رئيسي من عوامل الاستثمار الناجح في مدينة إسطنبول ولا يمكن نسيان البنية التحتية المتطورة فهي تشكل القاعدة التي يرتكز عليها الاستثمار الناجح الواعد، بحيث ترتفع احتمالية نجاح الاستثمار العقاري كلما كانت البنية التحتية أكثر صلابة وتطوراً ومواكبةً لمتطلبات العصر، وهذا ما يتحقق بجدارة من خلال الاستثمار في مدينة إسطنبول لما تحمله من أهمية على الصعيد الاقتصادي الداخلي التركي بالإضافة لتوفير قوانين اقتصادية تساوي بين المستثمر التركي والأجنبي فهي من أهم العوامل التي أدت إلى زيادة معدل الاستثمار الأجنبي في سوق العقارات التركي.
إن بناء قناة إسطنبول المائية سيعود بأهمية كبيرة على قطاع العقارات في المناطق القريبة منها وسيجعل منها محطة لاستقطاب والاستحواذ على اهتمام أعداد لا حصر لها من المستثمرين والأجانب ورجال الأعمال، وخذها كمعلومة زيادة الطلب تعني بالمقابل زيادة الأسعار وهذا بالضبط ما حصلت في المناطق المجاورة لقناة إسطنبول.

قناة إسطنبول المائية

الاستثمار العقاري في المناطق القريبة من قناة إسطنبول:

الاستثمار في العقارات التي تقع على مقربة من قناة إسطنبول الجديدة له مزاياه الخاصة ومن خلال الفقرة التالية سنتحدث عنها بالتفصيل:

 

_ منطقة باشاك شهير:

إن شراء عقار في منطقة باشاك شهير يدر لك أرباح طائلة وفي معظم الأحيان سيبلى استثمارك بالنجاح استناداً إلى العديد من الأمور أهمها الموقع الاستراتيجي التي تتمتع به المنطقة كقربها على المشاريع العملاقة التي أحدثت دوياً في كافة أنحاء العالم ومن أهمها قناة إسطنبول المائية التي كان لها دور ملحوظ في رفع أسعار العقارات المتواجدة في منطقة باشاك شهير إلى جانب اعتبارها وجهة مميزة للكثير من السياح من مختلف الجنسيات لاحتوائها على الآثار والمتاحف الأثرية والمعالم السياحية، إلى جانب كل ذلك فهي تعد منطقة ترفيهية من الطراز الأول فهي تضم مراكز التسوق والمولات والمطاعم والمقاهي الفاخرة وغيرها الكثير.

 

_ منطقة أرناؤوط كوي:

إن الطابع الريفي الذي تمتلكه منطقة أرناؤوط كوي وطبيعتها الخضراء ساهما في جعلها واحدة من أهم مناطق مدينة إسطنبول وأكثرها ملائمة للاستثمار العقاري الناجح كونها تقع على مقربة من أحد أهم مشاريع البنية التحتية ألا وهي قناة إسطنبول المائية التي بمجرد بدء العمل في تشيدها أصبحت أسعار العقارات في هذه المنطقة ترتفع بشكل تدريجي، ومن المتوقع أن تصل مستقبلياً إلى ضعف السعر الحالي، وبالتالي نسبة نصيبك من الأرباح ستزيد في حال قد اشتريت عقار في هذه المنطقة وقمت بعرضه للإيجار أو بيعه بعد فترة.

 

 

لماذا أختار شركة زووم العقارية في رحلة الاستثمار العقاري في تركيا ؟ 

– مساعدتكم في إيجاد العقارات المناسبة للاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية.

– نقدم خدمات عقارية واسعة في أنطاليا حيث يتوفر لدينا شقق للبيع في أنطاليا بأجمل الإطلالات إضافة لجميع أنواع العقارات السكنية والتجارية والفندقية .

– تمتد خدماتنا إلى مختلف مناطق إسطنبول حيث يمكنك إيجاد عقارات فاخرة للبيع تلبي رغباتك.

– نمتلك عقارات للبيع في تركيا بالتقسيط .

– الاستثمار في الأبنية المقاومة للزلازل في تركيا وضمان أفضل المعايير الخدمية .

 

إن قناة إسطنبول المائية واحدة من أهم المشاريع العملاقة التي تعمل الدولة التركية على إنشائها، وبالرغم من أن بنائها لم يكتمل بعد إلا أن أسعار العقارات المجاورة لها قد ارتفعت فكيف إن تم الانتهاء منها؟

 

 

 

أفضل شركة عقارية في إسطنبول
اشتر عقار في تركيا
ضريبة العقارات في تركيا
عروض عقارات للبيع في تركيا
متى وأين استثمر في سوق العقارات التركي؟
ضاعف أرباحك من الاستثمار العقاري في إسطنبول
الشقق الاستثمارية في إسطنبول
أسعار العقارات في تركيا مستقبلاً
جواز السفر التركي الأخضر
فرص عقارات تركيا مميزة مع زووم العقارية
هل ما يزال الوقت مناسب للتملك العقاري في تركيا؟
خيارات استثمارية لشراء شقة في إسطنبول
أرقى مناطق إسطنبول الآسيوية
الحصول على الجنسية التركية مقابل 400 ألف دولار
أسعار الشقق السكنية في إسطنبول

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول