فرص ذهبية في سوق العقارات في تركيا

2024-04-01
149 مشاهدة

إن شراء العقارات في تركيا في ظل الأزمات الاقتصادية المنتشرة يعتبر فرصة ذهبية لمختلف الجنسيات وبشكل خاص مواطنو الدول التي لا تمتلك بلادهم قاعدة اقتصادية ثابتة.
ومقالنا اليوم للحديث عن مختلف الأسباب التي تزيد من أهمية سوق العقارات في تركيا والأسباب التي تجعل من الاستثمار العقاري ضمنه آمن ومضمون.

 

فرصة ذهبية للأجانب في سوق العقارات في تركيا:

تأثرت معظم الدول في العالم باختلال الاقتصاد العالمي، وحتى التي لم تتأثر فهي تقع في منطقة الخطر وبشكل أكبر تلك الدول التي لا تمتلك اقتصاداً قوياً وقدرات صناعية وتجارية وتحتاج إلى الاستعانة بالدول الأخرى، وبالتالي فإن عملتها مهددة أيضاً وهذا ينعكس سلباً على مختلف أنواع الاستثمارات.
والفكرة الأنسب للمستثمرين لحفظ رؤوس أموالهم التوجه إلى أساسات متينة وخيرها هو العقارات في تركيا، فقد تمكن سوق العقارات في تركيا من أن يحافظ على ثباته في ظل التدهور العالمي وفي ظل آثار جائحة كورونا التي هزت الاقتصاد العالمي
ولم تفقد تلك العقارات أهميتها في الاستثمار العقاري بل على العكس تماماً تمكنت من العودة بقوة لتحتل المراتب الأولى عالمياً كأكثر العقارات التي تحقق أرباحاً في الاستثمار.
وستكون فرصة ذهبية للمستثمرين الأجانب لحفظ أموالهم في العقارات التركية التي تتجه أسعارها نحو الارتفاع وذلك يضمن لهم تضاعف في أموالهم بالإضافة إلى فرصتهم في الاستفادة من المزايا الكثيرة التي منحتها الحكومة التركية للأجانب تشجيعاً منها للاستثمار العقاري الأجنبي في بلادها.

 

لماذا سوق العقارات في تركيا الأقل تأثراً؟

تختلف تركيا بمختلف أسواقها وبشكل أكبر سوق العقارات عن مختلف الأسواق العالمية في أساليب وقوانين البيع والشراء
فنجد أن المستثمر العقاري في تركيا عزل نفسه عن تقلبات الدولار ليبقى في منطقة الأمان ولم يهتم كل منهم برفع سعر عقاره بطريقة جنونية خوفاً من انخفاض عملة بلاده أمام سعر صرف الدولار بشكل كبير بالمستقبل، والذي يؤدي إلى خلق فجوة كبيرة بين البائع والمشتري أو بين مالك العقار والمستأجر بل توجه لزيادة الأسعار بشكل تدريجي بحيث لا يؤثر بشكل كبير على المستهلك معتمداً على تدوير رأس المال بشكل أسرع بحيث لا يعاني سوق العقارات من الركود
وفي الوقت نفسه شهد سوق العقارات في تركيا توسعاً كبيراً عن طريق انتشار حركة العمران حيث سارعت شركات البناء لتشييد المجمعات السكنية بأسعار متناسبة مع مختلف الميزانيات بحيث تتمكن في كل مرة تبيع العقارات من تدوير رأس المال ببناء غيرها والاستفادة من الأرباح.
فكان التضخم العالمي في هذه الحالة عاملاً مساعداً في سوق العقارات لأن زيادة أسعار المواد وبالتالي ارتفاع أسعار العقارات يعني تضاعفاً في الأرباح
بالنتيجة تمكن سوق العقارات في تركيا من المحافظة على ثباته وتحقيق أرباحاً كبيرة دون أن يتأثر المستهلك للعقار كالمستأجر مثلاً بشكل كبير.

سوق العقارات في تركيا

أسباب تشجع الأجانب لشراء العقارات في تركيا:

يوجد العديد من الأسباب التي تدفع بالأجانب بالتوجه إلى سوق العقارات في تركيا، ونذكر أهمها:

 

تشجيع الحكومة التركية:

قدمت الحكومة التركية العديد من التسهيلات للمستثمرين العقاريين الأجانب ومنحتهم الكثير من المزايا تشجيعاً منها للاستثمار وسعياً إلى زيادة نشاط سوق العقارات في تركيا.
فقد قامت بتعديل قرار منح الجنسية التركية مقابل التملك العقاري في تركيا لتخفض قيمة العقار المطلوبة من مليون دولار إلى ٤٠٠ ألف دولار، بالإضافة إلى منح الإقامة العقارية لمن يشتري عقار سكني تبلغ قيمته ٧٥ ألف دولار، والعديد من القوانين المشجعة الأخرى كتخفيض قيمة الضرائب على العقارات لتساو بين الأجنبي والمواطن التركي في التكلفة الضريبية.
فهي بجملة القوانين جذبت أنظار المستثمرين الأجانب الذين وجدوا في شراء العقارات في تركيا فرصة ذهبية للحصول على الجنسية التركية وبالتالي جواز السفر التركي والاستفادة من مزاياها الكثيرة.

 

أسعار العقارات في تركيا:

تعتبر أسعار العقارات في تركيا منخفضة جداً بالنسبة إلى أسعار العقارات في مختلف الدول الأوروبية الأخرى، وعلى الرغم من انخفاض أسعارها فهي تتصف بالجودة العالية والتصاميم الراقية
هذا ما دفع بالمستثمرين الأجانب باتجاه سوق العقارات في تركيا.

 

تغير قيمة الليرة:

كما ذكرنا سابقاً فإن المستثمرين في سوق العقارات في تركيا يواجهون انخفاض عملتهم أمام سعر صرف الدولار عن طريق تدوير رأس المال أكثر من توجههم نحو رفع أسعار العقارات بحيث تبقى الزيادة في الأسعار ضمن الحدود المعقولة
وبالتالي فإن المستثمر الأجنبي وجد في انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار فرصة ذهبية لشراء العقارات في تركيا والتي يتم دفع سعرها حسب القانون التركي بالليرة التركية وليس بالدولار وبالتالي فهو يستفيد من فرق سعر الصرف.

 

مستقبل العقارات في تركيا:

من الواضح أن العقارات في تركيا ينتظرها مستقبل مزدهر فقد توجهت أسعارها نحو الارتفاع بشكل كبير وذلك بسبب زيادة الطلب عليها، وهذا يعني أن المستثمر العقاري الذي يسارع بشكل أكبر لتملك عقار في تركيا سينتظره أرباحاً أكبر في المستقبل والتي تتضاعف أيضاً بشكل مستمر.

 

الاقتصادي التركي:

تميزت تركيا باقتصادها المتميز على المستوى العالمي فقد تمكن من تحقيق قفزات عديدة نحو الأمام ليحتل مرتبته بين أفضل وأقوى الاقتصادات العالمية، وهذا يعني أن التملك في تركيا يعني البقاء في منطقة الأمان والثبات في وجه الأزمات الاقتصادية المختلفة.

 

السياحة في تركيا:

تركيا هي البلد الأول في السياحة، فهي تملك كل المقومات اللازمة لتنشيط حركة السياحة ولجذب السياح من جمال الطبيعة وتنوع التضاريس واعتدال المناخ بالإضافة إلى العديد من المعالم التاريخية والأثرية التي شكلت عنصر جذب للسياح
وبالتالي فإن العقارات في تركيا تحظى بالإقبال الكبير وبشكل خاص تلك القريبة من المناطق السياحية كالفلل السياحية في المناطق الساحلية مثلاً والتي تحقق أرباح طائلة سنوياً وبشكل خاص في موسم الذروة.

 

المشاريع الضخمة:

أقامت تركيا العديد من المشاريع الضخمة مثل مطار اسطنبول الثالث وقناة اسطنبول المائية والعديد من المشاريع الصناعية المهمة والتي تعتبر من أهم المشاريع على مستوى العالم والتي ستساعد على تنشيط وازدهار مختلف أنواع الاستثمار وتأمين الكثير من فرص العمل للعاملين والموظفين من مختلف الدول، وبالتالي فإن المستثمرين بمختلف أنواع استثماراتهم والكثير من الراغبين في العمل سيتوجهون إلى تركيا البلد الأكثر حيوية الذي سيشهد زيادة كبيرة في السكان تؤدي إلى زيادة الطلب على العقارات وزيادة أهميتها في الاستثمار العقاري
لذلك فإن الغالبية من المستثمرين العقاريين لن يفوتوا فرصة الانضمام إلى أهم سوق استثماري وأكثر الأسواق ربحاً وهو سوق العقارات في تركيا.

 

العقارات قيد الإنشاء فرصة واعدة للمستثمر الأجنبي:

تعتبر العقارات التي ما زالت قيد الإنشاء فرصة ذهبية لمن يرغب بدخول سوق الاستثمار العقاري في تركيا ولا يملك رأس المال الكافي لبدء رحلته الاستثمارية، فيكون أمام فرصة الدفع بالتقسيط حتى تنتهي شركة البناء من التشييد بشكل تام، وبالتالي فهو ضمن عقار في المستقبل بالسعر الذي حدده مسبقاً، وبعد اكتمال عقاره سيجد أنه أمام أرباحاً كبيرة ومضاعفة على رأس المال الأول الذي وضعه في العقار، وربما تفوق تلك الأرباح تصوراته نظراً للارتفاع المستمر في أسعار العقارات في تركيا.
خلاصة القول، يعتبر شراء العقار في تركيا فرصة ذهبية لبداية حياة مليئة بالمزايا والاستثمارات الناجحة.

 

لماذا الاستثمار العقاري في تركيا عبر شركة زوم العقارية؟

-نمتلك علاقة وطيدة مع أهم وأفخم شركات بناء المجمعات السكنية في تركيا.

-مجموعة واسعة من شقق للبيع في إسطنبول ومختلف أنواع العقارات في أنطاليا تناسب جميع الميزانيات.

-خبرة سنوات طويلة في سوق العقارات التركي 

-حمايتك من الاحتيال العقاري .

-تشكيلة واسعة من العقارات السكنية ،المحلات التجارية ، الفلل ذات الإطلالات البحرية المناسبة للاستثمار .

-نساعدك في الحصول على أفضل أسعار العقارات في تركيا.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول