ميزات شراء شقة بالتقسيط في إسطنبول

2024-03-09
164 مشاهدة

هل تعلم أن ل شراء شقة بالتقسيط في إسطنبول له الكثير من المميزات؟ وأنها فكرة رائعة لمن لا يملك المبلغ الكامل لتسديد ثمن العقار دفعة واحدة بسبب حاجته للمبلغ في مشاريع أخرى أو بسبب عدم توفر المبلغ بالوقت الحالي.

في هذا المقال ستتعرَّف على أهم التفاصيل عن هذا الموضوع مجيبين عن مختلف تساؤلاتك.

 

مميزات شراء شقق بالتقسيط في إسطنبول

تتعدد مزايا شراء الشقق بالتقسيط، بما في ذلك حقيقة أنه يتيح للمشترين سداد مشترياتهم بمرور الوقت، مما يسهل إدارة ميزانيتهم وبالإضافة إلى ذلك، فإن شراء شقة بالتقسيط يساعد المشترين أيضًا على تجنب دفع أسعار الفائدة المرتفعة والدخول في الديون.

 علاوة على ذلك، توفر أقساط السداد للمشترين درجة أكبر من المرونة حيث يمكنهم اختيار وقت ومقدار الدفع كل شهر وعلاوة على ذلك، تساعد أقساط السداد المشترين أيضًا على توفير المال على الضرائب حيث يمكنهم توزيع التكلفة على مدى عدة سنوات وأخيرًا، تسهل مدفوعات الأقساط على المشترين الوصول إلى التمويل من البنوك أو المقرضين الآخرين نظرًا لأنهم غير مطالبين بدفع مبلغ كبير من المال دفعة واحدة وذلك لأنهم لن يكونوا بحاجة لطلب مبالغ كبيرة.

 

ملاحظات عند شراء شقة بالتقسيط

 أولاً، من المهم التأكد من أن الأقساط الشهرية تناسب ميزانيتك وثانيًا، ابحث في المنطقة التي تنوي الشراء فيها وكن على دراية بأي مخاطر أو مشاكل محتملة مع العقار وثالثًا، تحقق مما إذا كانت جميع المستندات القانونية اللازمة سليمة، مثل سندات الملكية وتصريح البناء ورابعًا، قم بتقييم جودة البناء لأسباب تتعلق بالسلامة وقراءة جميع العقود بعناية قبل التوقيع عليها.

 

سلبيات شراء شقق بالتقسيط

غالبًا ما يُنظر إلى شراء شقة بالتقسيط على أنه طريقة رائعة لشراء منزل دون الحاجة إلى دفع كامل المبلغ مقدمًا، ومع ذلك، فإن طريقة الدفع هذه لها أيضًا عيوبها.

 من أهم سلبيات شراء شقة بالتقسيط أنها قد تكون أكثر تكلفة من دفع ثمن الشقة دفعة واحدة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الأقساط غالبًا ما تتضمن فائدة أو رسومًا أخرى تضاف إلى السعر الأصلي وبالإضافة إلى ذلك، سيتعين على المشترين الالتزام بسداد المدفوعات على مدى فترة زمنية أطول وقد يحتاجون إلى تعديل ميزانيتهم وفقًا لذلك.

 

عوامل تحدد أسعار الشقق في إسطنبول

يعد الموقع من أهم العوامل عند تحديد أسعار الشقق في إسطنبول حيث تميل المناطق المرغوبة للغاية مثل بيبك وبشيكتاش إلى أن تكون أغلى من المناطق النائية وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشقق التي تقع بالقرب من مراكز النقل ستكون أيضًا أكثر تكلفة من تلك الموجودة في أماكن أبعد.

حجم الشقة هو عامل آخر يؤثر على الأسعار وبشكل عام، غالبًا ما تكون الشقق الأكبر حجمًا التي تحتوي على غرف نوم متعددة أغلى من الاستوديوهات الأصغر أو الوحدات المكونة من غرفة نوم واحدة.

أخيرًا، يمكن أن تؤدي وسائل الراحة التي يوفرها كل عقار إلى زيادة سعره أو خفضه بشكل كبير، وقد تكلف الشقق التي تحتوي على حمامات سباحة أو صالات رياضية أو مرافق أخرى أكثر من تلك التي لا تحتوي على هذه الميزات وبالمثل، قد تأتي العقارات ذات المفروشات الحديثة أو الأجهزة المحدثة بسعر أعلى من الوحدات القديمة التي لا تحتوي على هذه الميزات.

أسعار الشقق في إسطنبول

مزايا شراء شقة في إسطنبول

  •  تكلفة المعيشة في اسطنبول أقل بكثير مما هي عليه في العديد من المدن الأخرى، مما يجعلها مثالية لمن لديهم ميزانية محدودة.
  • اسطنبول مدينة آمنة للغاية وجرائم العنف نادرة وهذا يجعلها مكانًا مثاليًا للعيش وتربية الأسرة وعيش العائلات.
  • أسعار العقارات في اسطنبول آخذة في الارتفاع ويمكن أن يؤدي الاستثمار في شقة الآن إلى عوائد ممتازة في المستقبل.

 

أهم مناطق شراء الشقق في إسطنبول

تقدم المدينة مجموعة واسعة من الخيارات للمشترين المحتملين، من الشقق الفاخرة إلى المنازل ذات الأسعار المعقولة ومع وجود العديد من الأحياء والمناطق للاختيار من بينها، قد يكون من الصعب تحديد المكان الذي تريد الشراء فيه وفيما يلي أهمها:

المنطقة الأولى التي يجب أن تكون على قائمتك هي منطقة البوسفور حيث إنها موطن لبعض أفخم العقارات في المدينة وتوفر مناظر خلابة عبر المياه وإنها أيضًا خيار جيد إذا كنت تبحث عن عقار استثماري حيث أن الطلب مرتفع دائمًا.

 بيليك دوزو، التي تقع على الجانب الغربي من اسطنبول وتشتهر هذه المنطقة بشققها ذات الأسعار المعقولة، مما يجعلها خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن شيء أكثر ملاءمة للميزانية ولكنك لا تزال تريد خيارات سكنية عالية الجودة.

بشيكتاش يقع هذا الحي في الجانب الأوروبي من اسطنبول ويشتهر بإطلالاته الخلابة على مضيق البوسفور حيث تقدم المنطقة مجموعة واسعة من خيارات السكن من الشقق الفاخرة الحديثة إلى المنازل التقليدية ذات الطراز العثماني وكما أن لديها روابط نقل عام ممتازة والكثير من وسائل الراحة مثل مراكز التسوق والمتاحف والمطاعم والمقاهي والحانات والنوادي.

تقع منطقة كادي كوي في الجانب الأناضولي من اسطنبول، وهي واحدة من أكثر الأحياء شعبية لمشتري الشقق، فيها يمكنك أن تجد كل من المجمعات المبنية حديثًا والمباني القديمة ذات الهندسة المعمارية التقليدية وتتمتع كاديكوي بخطوط مواصلات عامة ممتازة والعديد من وسائل الراحة مثل المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق والحدائق العامة.

تعد منطقة ساريير خيارًا رائعًا آخر، خاصة إذا كنت تبحث عن شقة بالقرب من مضيق البوسفور ، حيث تحتوي هذه المنطقة على الكثير من المباني السكنية الفاخرة التي توفر مناظر خلابة والوصول إلى بعض أفضل شواطئ المدينة.

 

تقدم إليكم شركة زووم العقارية : 

-استشارات مجانية ونصائح مهمة تساعدك في رحلة شراء عقار في تركيا 

 - عقارات فاخرة للبيع في إسطنبول وأنقرة وكافة المدن التركية.

- شقق للبيع في إسطنبول تناسب الجنسية التركية  .

- مساعدتك في الحصول على الإقامة العقارية و الإقامة السياحية في تركيا.

زووم العقارية دوما في خدمتكم تواصلوا معنا.

 

أفضل فرص الشقق في إسطنبول ستحصل عليها مع فريقنا الاستشاري في شركة زووم العقارية سواء كنت تريد الدفع نقداً أم بالتقسيط، دائماً هناك ما يناسب ويلاءم الجميع.

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول