الطرق الصحيحة لشراء العقارات في تركيا

2024-03-09
153 مشاهدة

يتم شراء العقارات في تركيا من خلال عدة خطوات مهمة وأساسية، من حق أي شخص الاطلاع عليها، ليصبح مؤهلاً لشراء شقة في تركيا، ومن خلال مقالنا اليوم، سوف نطلعكم على الطرق الصحيحة لشراء العقارات في تركيا، حتى يتمكّن كافة الراغبين في شراء العقارات من الحصول على فكرة كاملة عن مراحل شراء العقار.

 

طرق شراء العقار في تركيا :

يعتقد البعض أنّ العقارات في تركيا تقتصر على توثيق سند الملكية وتسلم العقار، ولكن في الحقيقة تعتبر عملية الشراء في تركيا أو في اسطنبول والتي تعتبر الأكثر طلبا من الأجانب، عبارة عن عدة مراحل وخطوات يستطيع العميل التعرف عليها من خلال زيارته لتركيا، مما يجعله بعيد عن الكثير من المتاعب والأسئلة الشائعة، وسوف نوضح لكم طرق شراء العقارات في تركيا خلال السطور التالية تابعونا:

 

1- لا بد للعميل تحديد الأهداف من شراء العقارات في تركيا:

يجب على المهتم بتملك الشقق داخل تركيا أن يقوم بتحديد ماذا يرغب، أو يسأل نفسه لماذا يسعى لتملك عقار في تركيا ؟ ويوجد الإجابة على هذا السؤال عدة احتمالات، ألا وهي:

السبب الأساسي لشراء العقار: أي لابد وأن يقوم العميل بتحديد غرضه من شراء شقة في تركيا أو في اسطنبول، وهل الشراء لغرض السكن أم للعيش والاستقرار، أم من أجل الاستثمار فيها ومضاعفة الأموال وجني الأرباح، أم أنه يرغب في الحصول على الجنسية التركية.

لابد وأن يحسب المشتري القيمة المالية التي تم تخصيصها لعملية التملك، وذلك حتى لا يصادف هذا رسوم وضرائب لا يستطيع تسديدها .

لابد من تحديد الموقع الجغرافي، و أن يمتلك فكرة ولو حتى بسيطة عن المناطق التي يجب أن يملك عقار بها، ومدى توافق هذه الأماكن مع قدراته المالية والغاية من الشراء في هذه المناطق .

يجب أن يتعرف على المميزات الخاصة  بالعقار: وهذا يعني أنه  يمكن للمستثمر حديث العهد، أن يعرف أولاً المواصفات الأهم والأحسن للشراء، وفي أضيق الحلول يجب عليه أن يضع قائمة بالمواصفات التي يريدها من حيث الإطلالة، والتشطيبات، والمساحة، وأيضاً عدد الغرف، وغير ذلك الكثير من المواصفات المهمة بالنسبة له، وذلك حتى يسّهل على نفسه الأمر وعلى وكيله العقاري لاحقا.

شراء العقارات في تركيا

2- لابد من اختيار وكيل عقاري محل ثقة في تركيا ( شركات موثوقة):

وذلك من خلال البحث عبر شبكة الأنترنت عن” الشركات العقارية في تركيا” سوف يظهر أمامك الآلاف من الاقتراحات المغرية التي يقدمها الكثير من الشركات والوكلاء العقاريين، ومن هنا تستطيع أن تختار الشركة أو الوكيل الذي ترغب فيه بالتعامل معه.

وهذا الاختيار يتوقّف على بحث المستثمر الدقيق عن الشركات العقارية ممن يتصفون بالصفات التالية :

النوعية المقدمة من الخدمات، فضلاً عن تاريخ الشركة أو الوكلاء العقاريين في هذا المجال، ضرورة التواصل مع من سبق لهم الشراء من العملاء السابقين لتلك الشركات العقارية، ولابد من طرح سؤال مهم على العملاء ألا وهو، ما مدى رضاكم عن الخدمات التي قامت هذه الشركات العقارية بتقديمها لكم؟؟.

يجب أيضاً الاطلاع على الآراء المتعلقة بالعملاء داخل الموقع الالكتروني للشركة، أو في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

الاتصال بالوكيل العقاري هاتفياً، وذلك للتعرف على مدى تجاوبه معك ومدى صبره على متطلباتك المختلفة، كعميل تسعى من أجل التملك العقاري في تركيا.

 ومن أهم الطرق لشراء العقارات، هو القيام بزيارة لدولة تركيا، وذلك يتبع مباشرةً عملية اختيار الشركة أو الوكيل العقاري المناسب.

كما يجب أيضاً على المستثمر تحضير حقائب السفر إلى تركيا، وعمل زيارة من أجل التعرف على أهم وأجود المشاريع العقارية المربحة.

يجب على المشتري أن يقوم بجولة عقارية تفقدية للعقار، يقصد بها أهم المشاريع العقارية، والتأكد أنها بالفعل موجودة على أرض الواقع.

 

شروط يجب القيام بها عند شراء عقار في تركيا:

لابد من القيام بالتفاوض في سعر العقار في تركيا، وتتبعها العملية التي يتم فيها زيارة المشاريع العقارية، من أجل أن يقوم العميل باختيار العقارات التي قد نالت إعجابه، ثم المرور إلى المرحلة الأخيرة، إلا وهي الشراء ومن وهنا يتضح أمامنا شكل الشركة التي قام باختيارها ، ومن المؤكد أنّ الشركات العقارية يملكون المهارة الأساسية للتفاوض مع العميل، لتوفير أفضل الأسعار لك.

ويجب أيضاً صنع علاقات قوية مع شركات الإنشاء في تركيا، وهذا يوضح رغبة  المشتري في  الحصول على بعض التسهيلات والتخفيضات الاستثنائية.

ومن الممكن أيضا أن يستفيد من هذه الخصومات في حالة الشقق قيد الإنشاء حيث تبلغ 10% أو أكثر مقارنة بالشقق الحديثة المشطبة.

يجب على  العميل أيضاً الانتقاء من بين  أفضل الأسعار، وأيضاً العربون الذي يجب عليه أن يقوم  بدفعه، فإذا كان هذا العقار، هو العقار الذي يعجبك، وهو ما كنت تبحث عنه تماما، إذاً لا تضيّعه، فقط قم باستشارة وكيلك العقاري، حتي يسعى للحصول على السعر الأفضل، ثم يتم دفع المبلغ على حسب قيمة العقار الإجمالية.

لابد أيضاً من دفع عربون حتى يلتزم البائع ببيع هذا العقار، وبنفس المبلغ المتفق عليه، ولا يغيّر سعر البيع، لأي ظرف مهما كان، و خاصّة أمام أعداد الأجانب الضخم، ممن يتواصلون يوميا مع شركات العقارات، لشراء عقارات في تركيا .

يجب أن تقوم شركة العقارات بتنظيم أوراق الشراء للعقار، ويتم ذلك بعد قيام المستثمر بحجز العقار لنفسه، وهنا يجب عليه أن ينتقل مع الشركة العقارية إلى المرحلة التالية وهى مرحلة تنظيم الأوراق اللازمة لإتمام عملية التملك .

شراء عقار في تركيا

الأوراق اللازمة لشراء العقارات في تركيا:

  • لابد من الحصول على الرقم الضريبي التركي، وهو رقم مجانى .
  • يجب أيضا فتح داخل أحد البنوك التركية حساب، وذلك حتى يمكنك تحويل المبلغ المالي من دولتك الى تركيا بأمان
  • من الضروري أن يتم توقيع العقد الخاص بشراء العقار، بعد أن يتم الاتفاق على الشروط والبنود النهائية.
  • وأيضاً يجب التوجه للدوائر العقارية وذلك لتسجيل العقار أصولاً، بعد أن تتم الموافقة.
  • يجب أن تستلم سند الملكية الخاص بالعقار من” الطابو “، ويعد استلامك للسند هو آخر المراحل المتعلقة بشراء العقارات، وذلك لأن سند الملكية أو ”الطابو” يعتبر ورقة الضمان الأولى لتملك عقارات داخل تركيا.
  • أما الخطوة الأخيرة، فهي الخطوة التي يتم فيها التأكد من توافر المرافق الأساسية داخل العقار، من ماء وكهرباء وغاز وصرف صحي، وهل هناك أقساط متأخرة أم لا.

 

لماذا أختار شركة زووم العقارية في رحلة الاستثمار العقاري في تركيا ؟ 

– مساعدتكم في إيجاد العقارات المناسبة للاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية.

– نقدم خدمات عقارية واسعة في أنطاليا حيث يتوفر لدينا شقق للبيع في أنطاليا بأجمل الإطلالات إضافة لجميع أنواع العقارات السكنية والتجارية والفندقية .

– تمتد خدماتنا إلى مختلف مناطق إسطنبول حيث يمكنك إيجاد عقارات فاخرة للبيع تلبي رغباتك.

– نمتلك عقارات للبيع في تركيا بالتقسيط .

– الاستثمار في الأبنية المقاومة للزلازل في تركيا وضمان أفضل المعايير الخدمية .

 

إذا كان لديك أي تساؤل أو استفسار حول كيفية شراء العقارات في تركيا يمكنك التواصل معنا من أجل أن نمدُّك بكافة الأجوبة التي تبحث عنها ..مستشارنا العقاري بانتظارك.

 

 

 

أفضل شركة عقارية في إسطنبول
اشتر عقار في تركيا
ضريبة العقارات في تركيا
عروض عقارات للبيع في تركيا
متى وأين استثمر في سوق العقارات التركي؟
ضاعف أرباحك من الاستثمار العقاري في إسطنبول
الشقق الاستثمارية في إسطنبول
أسعار العقارات في تركيا مستقبلاً
جواز السفر التركي الأخضر
فرص عقارات تركيا مميزة مع زووم العقارية
هل ما يزال الوقت مناسب للتملك العقاري في تركيا؟
خيارات استثمارية لشراء شقة في إسطنبول
أرقى مناطق إسطنبول الآسيوية
الحصول على الجنسية التركية مقابل 400 ألف دولار
أسعار الشقق السكنية في إسطنبول

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول