أبعاد الاستثمار العقاري في إسطنبول

2024-03-09
108 مشاهدة

يحلم كل مستثمر بأن يحقق أرباحاً مالية من خلال الاستثمار، مما يجعله يبحث عن الأشياء المؤدية لذلك، ويعد الاستثمار العقاري واحداً من أهم الاستثمارات الموجودة حول العالم، وأيضا من أكثر الاستثمارات تحقيقا للأرباح، ومما لاشك فيه أن تركيا تأتي على قائمة الدول التي نجحت في أن تحتل مكانة كبيرة من بين دول العالم في هذا المجال.

فريق التحرير في شركة زووم العقارية اختار من خلال المقال التالي أن يسلط لكم الضوء على أهمية الاستثمار العقاري في إسطنبول التركية.
نتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

الاستثمـار العـقاري في اسطنبول:

يعد الاستثمـار العـقاري داخل دولة تـركيا خطوة مميزة ومهمة جداً نحو مستقبل أفضل فيجب على كل من يريد القيام بـالاستثمار العـقاري في تـركيا، أن يتعرف على بعض التفاصيل المهمة والتي جاءت على النحو التالي:

تستطيع من خلال الاستثمار العـقاري في  اسطنبول أن تحقق عوائد مالية و أرباح ممتازة، ويرجع ذلك لعدة أسـباب أهمها الموقع الجغرافي الخاص بمدينة إسطنبول، والكثير من العقارات التي تتميز بالتصاميم الرائعة، والعديد من الضمانات التي تمنحها الحكومـة التركية لكافة المستثمرين العقارين في دولة تـركيا.

فضلا عن الأسعار التنافسية لـهذه العقارات المتواجدة فيها، مما تسبب في احتلال اسطنبول الصدارة من بين دول العالم في مجال الاستثمار العقاري.

 

مميزات الاستثمار العقاري داخل مدينة إسطنبول:

  • إذا كنت تفكر في القيام بالاستثمار العقاري داخل اسطنبول، أو كنت ممن يسعى من أجل تحقيق الأرباح من خلال الاستثمار العقاري فيها، أو في حالة كنت ترغب في الدخول إلى مجال الاستثمار العقاري عبر السوق العقاري في مدينة اسطنبول .
  • لابد وأن تحصل على فـرص استثمارية ممتازة، بإمكانها أن تكفل لك تحـقيق المزيد من الأرباح التي تسعى من أجلها، ويتم ذلك بواسطة شركة عقـارات رائدة عالمياً في مجـال العـقارات والاستثمار التجاري وأن يكون تخصصها الأول في مجـال الأبنية العقاريـة.
  • ولابد أن يتم ذلك في ظل السـوق العقاري الضخم داخل تـركيا، والذي يستطيع أن يمنحك قدر كافٍ من الفـرص الجيـدة والممتازة في مجال الاستثمار العقاري، وكذلك أيضا بيئة العمل التي تشجعك على التجارة مما يجعل الاستثمار العقاري في إسطنبول أسهل وأكثر أماناً.
  • وليس ذلك فحسب بل هناك العديد من التسهيلات العقاريـة التي تعطيها الحكومـة في تـركيا للمستثمريـن، لذا يجب عليك وبدون تفكير أن تتقدم للحصـول على فرصة من فرص الاستثمار العقاري بدولة تركيا.

 

عـائد الاستثمار العقاري في إسطنبول:

  • هو واحد من المزايـا التي ترفع من ربح المقبلين على الاستثمار العقاري في تـركيا.
  • وبإمكانك أن تحقق هذا العائد بسهولة ويسر، عن طريق المشاريع الاستثماريـة المختلفة والمرتبطة بـمجال الاستثمار العقاري في تركيا سواء كانت مشاريع سكنية أو تجارية.
  • ويمنح مجال العقـارات عـائد مالي كبير وضخم لكافة المستثمريـن في تركيا على مدار سنوات عديدة، ومن الممكن أن تصل المدة إلى ما يقرب من 20 سنة.
  • على أن يتم حساب هذا العـائد العقاري بطريقة خاصة تختلف عن باقي الاستثمـارات الاخرى، وترجع النتيجة في ذلك إلى الاحتفاظ بالقيمة الرأسمالية للاستثمار في العقار دون تغيير، ففي حالة الاستثمار في عقار مضمون بنسبة قد تصل إلى 6% لمدة تتجاوز 5 سنوات سوف يحصل المستثمر على 30% من القيمة الإجمالية للعقار.
  • أما إذا تم الاستثمار داخل موقع يحتمل فيه زيادة اسعار العقـارات، قد يحصل المستثمر على اعلى عائد استثمار من الممكن ان يتراوح بين 70% إلى 100% من القيمة الأصلية للاستثمار.

الاستثمار العقاري في إسطنبول

مستقبل الاستثمار في إسطنبول:

استطاعت تركيا احتلال مكانة قوية في سوق الاستثمـارات حول العالـم، وخصوصاً في مجال الاستثمار العقاري، الشيء الذى يدفع عدد كبير من المستثمريـن للتوجه إلى الاستثمار في كافة أنـواع العقـارات.

ومن الممكن أن يزدهر الاستثمار العقاري داخل تركيا في المستقبل القريب لعدة أسباب أهمها ما يلي:

اولا : ما تمنحه الحكومة التركية من اهتمام كبير في تركيا لقطاع العقارات وذلك سعيً منها إلى جذب المستثمرين الاجانب بواسطة تلك التسهيلات والكثير من المزايـا التي تهبها للمستثمرين في العقارات.

ثانيا: موقع دولة تركيا المتميز بين آسيا و أوروبا، كما تتنوع الثقافة التي تجمع بين الشرقية و الغربية في نفس اللحظة.

ثالثا: ما يتم بذله من جهود من قبل الحكومة التركيا سعياً منها في تطوير البنية التحتية، وفتح الطريق أمام كافة أنواع الاستثمـارات الداخلية والخارجية .

و أن يتم ذلك من خلال اعتماد الكثير من المشاريع الاقتصادية والتنموية في مختلف مناطق اسطنبول، والتي تجـذب الآلاف من السكان والمستثمرين رغبة منهم في الحصـول على الإقـامة العقارية والاستثمار الاقتصادي في مناطق اسطنبول المتنوعة.

ومن ثم تحقيق الأموال الطائلة و الإقدام على الأسواق الكبرى في تركيا للاستثمار.

فضلا عن المعدل المتزايد للسكان في تركيا وبالأخص داخل المدن الكبيرة مثل مدينة اسطنبول، حيث تعتبر واحدة من أفضل المدن التركية، كما أنها المدينة الأولى في مجال التسويق والتملك العقاري.

بالإضافة إلى معدل النمو الذي يتجاوز 8.07% مما يجعل استثمار العقارات في مدينة اسطنبول، افضل القرارات المربحة، و الخيارات التجارية الناجحة و المطروحة .

وكذلك أيضا الانخفاض في تكاليف أعمال الاستثمار بصفة عامة وبالأخص مجال العقارات وذلك عند مقارنة هذه الاستثمـارات مع الـدول العربية والدول الاوروبية الأخرى.

 

أهمية عقـارات إسطنبول:

يعتبر الاستثمار العقاري داخل اسطنبول واحد من أكثر أنواع الاستثمارات الناجحة، والسبب في ذلك هو الإقبال الشديد على السـوق العقاري في اسطنبول، حيث تتميز الاستثمـارات في مدينة اسطنبول بعائد يعتبـر الأكثر ربحاً وضخامة وفي فترة زمنية قصيرة جداً.

حيث تشكل عقـارات اسطنبول أكثر القطـاعات العقارية الكبـرى من حيث النمو في العالم.

كما أن السوق الاستـثماري في اسطنبول هو الأفضل من حيث البـيع والشراء على مستوى العالم، فضلا عن كونها أهم سوق تجـاري في تركيا.

شراء عقار في اسطنبول

أسباب تدعو للاستثمار في إسطنبول:

يعود اختيار مدينة اسطنبول من أجل ممارسة الاستثمارات، إلى مجموعة القوانيـن التي تم إصدارها من قبل الحكومة التركية.

والتي استطاع من خلالها قانون التملك ان يمنح امكانية الاستثمار على كامل المساحة في الأراضي التركية، و العديد من الميزات الأخرى التي منحتها الحكومـة لمن يشتري أي عقار تابع لأراضي دولة تركيا، و سمحت له بالحصول على جواز السفر التركي والاقامة في تركيا.

 

أسـعار العقارات في إسطنبول:

استطاعت اسطنبول بما تمتلكه من مقومات جاذبة للاستثمار العقاري، أن تصبح قبلة للمستثمرين، ولمن يريد تحقيق أرباح عن طريق التسويق العقاري بها.

 

لماذا الإقبال الهائل على عقارات اسطنبول؟

تعد العقـارات في مدينة اسطنبول من أرخص العقارات على مستوى مدن تركيا، كما أن هناك عـدة عوامل قد ساهمت في تحديد هذه الاسـعار، وسوف نذكر لكم البعض منها:

  • موقع العقار وإطلالته المتميزة.
  • وهذا يعتمد في الأساس على القرب والبعد من الشارع الرئيسي وتوافر البنية التحتية في هذا المكان، فضلا عن شبكة المواصلات المتطورة.
  • بالإضافة إلى المساحة الاجمالية للعقار والحدائق التي تحيط به من كافة الأنحاء .
  • وأيضا سعر الشقة في مـركز المدينة، والذي يختلف عن سعرها في الأرياف.
  • ونحن نسعى دائما من أجل توفير أدق المعلومات المهمة، وذلك لمساعدتكم في العثور على إجابات وافية ودقيقة حول استفساراتكم عن قطاع العقارات والاستثمارات في إسطنبول وتركيا عامة.

 

لماذا أختار شركة زووم العقارية في رحلة الاستثمار العقاري في تركيا ؟ 

– مساعدتكم في إيجاد العقارات المناسبة للاستثمار العقاري و الحصول على الجنسية التركية.

– نقدم خدمات عقارية واسعة في أنطاليا حيث يتوفر لدينا فلل للبيع في أنطاليا بأجمل الإطلالات إضافة لجميع أنواع العقارات السكنية والتجارية والفندقية .

– تمتد خدماتنا إلى مختلف مناطق إسطنبول حيث يمكنك إيجاد عقارات فاخرة للبيع تلبي رغباتك.

– نمتلك عقارات للبيع في تركيا بالتقسيط .

– الاستثمار في الأبنية المقاومة للزلازل في تركيا وضمان أفضل المعايير الخدمية .

 

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول