أجمل 10 أماكن سياحية في تركيا 2023

2024-03-09
144 مشاهدة

ماذا تعرِّف عن أهم الأماكن السياحية في تركيا؟ تعد هذه الدولة من بين أهم الوجهات السياحية والترفيهية في العالم وسنوياً تستضيف ملايين الزوَّار من مختلف الجنسيات فهي وجهة ترفيهية وثقافية وتاريخية مهمة تحتضن الكثير من الكنوز التي تستحق أن تُفكر في زيارتها.

اختار فريق التحرير في شركة زووم العقارية في هذا المقال أن يُطلعكم على 10 من أهم الأماكن السياحية في تلك الدولة، قراءة ممتعة.

 

تعرَّف على وجهات السياحة في تركيا

إن لم تسنح لك الفرصة سابقاً لأن تزور تركيا وتقضي فيها بعض الوقت فيمكنك أن تتابع معنا الفقرات التالية التي سنستعرض من خلالها بعض أهم الأماكن.

1 – مسجد آيا صوفيا

مسجد آيا صوفيا في اسطنبول هو واحد من أكثر المساجد شهرة في العالم، بُني في الأصل ككاتدرائية أرثوذكسية يونانية عام 537، وتم تحويلها إلى مسجد عثماني في عهد السلطان محمد الثاني عام 1453 وكانت مكانًا للعبادة الإسلامية لعدة قرون، وفيما بعد تم ترميم هذا المبنى الجميل وافتتاحه كمتحف لتكريم تاريخه المذهل ويمكن رؤية عظمتها وجمالها من الخارج بمآذنها الأربعة وقبتها الرائعة، بينما يمكن للزوار من الداخل استكشاف صالات العرض المقببة المليئة بالفسيفساء المفصلة والأعمدة الرخامية والنقوش الخطية، ولكن ما يمكن قوله في هذا الصدد أنه اليوم عاد مسجداً مرة أخرى.

 

2 – قصر توب كابي

يعد قصر توب كابي في اسطنبول وهو من المعالم البارزة التي كانت موجودة منذ القرن الخامس عشر وكانت ذات يوم المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين وهي الآن وجهة سياحية شهيرة ويقع على تل يطل على مضيق البوسفور، ويوفر إطلالات خلابة على كل من إسطنبول الأوروبية والآسيوية وفي الداخل، يمكن للزوار استكشاف ساحات الفناء الأربعة والغرف الملكية والحدائق والمتحف المليء بالقطع الأثرية من العصر العثماني ويمكن للزوار أيضًا المشاركة في الجولات المصحوبة بمرشدين لمعرفة المزيد عن تاريخها وهندستها المعمارية.

 

3 – شارع الاستقلال

شارع الاستقلال في اسطنبول هو واحد من أكثر المناطق حيوية في المدينة وهو شارع للمشاة مليء بالمتاجر الملونة والمقاهي والمطاعم التي تصطف على طول الطرق المرصوفة بالحصى وبالإضافة إلى ذلك، يعد أيضًا موطنًا لمجموعة متنوعة من المعالم الثقافية مثل ميدان تقسيم وبرج غلطة ويأتي الناس من جميع أنحاء العالم لتجربة الأجواء المثيرة لهذا الشارع الحيوي والاستمتاع بالعروض العديدة.

 

4 – متحف الشوكولا

يعد متحف الشوكولاتة في اسطنبول تجربة فريدة من نوعها ستسعد جميع الأعمار حيث يحتفل هذا المتحف بتاريخ وإنتاجها من خلال المعارض التفاعلية والأنشطة التعليمية والتذوق اللذيذ ويمكن للضيوف التعرف على كيفية صنعها، واستكشاف تقاليد صنع الحلوى التركية، وتذوق مجموعة متنوعة منها من جميع أنحاء العالم، وحتى المشاركة في تجارب عملية مثل صنعها.

 

5 – متحف الشمع

متحف الشمع في اسطنبول هو واحد من أكثر مناطق الجذب زيارة في المدينة! يضم أكثر من 200 شخصية شمعية نابضة بالحياة تصور بعض الشخصيات التاريخية الأكثر نفوذاً، من كليوباترا إلى نابليون بونابرت وتم تصميم كل شخصية باهتمام كبير بالتفاصيل ورسم يدويًا بشكل معقد حيث يقدم المتحف أيضًا تجارب تفاعلية مثل ركوب الواقع الافتراضي ومعرض فني وسينما رباعية الأبعاد خارج هذا العالم.

 

6 – متحف الحضارات الأناضولي

متحف حضارات الأناضول في أنقرة، وهو وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص مهتم بتاريخ الأناضول ويضم هذا المتحف المشهور عالميًا واحدة من أكبر مجموعات القطع الأثرية من العصر الحجري الحديث حتى يومنا هذا وتشمل العناصر المميزة السيراميك والأشياء المعدنية والمنحوتات والأختام والمجوهرات التي تسلط الضوء على التراث الثقافي الغني للمنطقة ويضم المتحف أيضًا معارض تفاعلية وبرامج تعليمية مصممة لإحياء الماضي للزوار.

السياحة في تركيا

 

7 – قصر دولمة بهجة

قصر دولما بهجة في اسطنبول هو رمز خلاب ومبدع للإمبراطورية العثمانية وقد تم بناؤه في القرن التاسع عشر وهو مثال مذهل للهندسة المعمارية العثمانية، مليء بالقاعات الكبرى والغرف المزخرفة الغنية والحدائق المعقدة ويتميز القصر بمجموعة واسعة من الأثاث الرائع والأعمال الفنية وغيرها من القطع الأثرية من العصر العثماني وكما يضم أيضًا درجًا كريستاليًا جميلًا تم التعرف عليه كواحد من أكثر الأمثلة الرائعة للهندسة الحديثة في العالم.

 

8 – برج الفتاة

برج الفتاة هو مبنى بارز يقع في اسطنبول، وقد تم بناء البرج في القرن الرابع عشر من الحجر الجيري الأبيض والرخام ويبلغ ارتفاعه أكثر من 60 مترًا وله شكل ثماني فريد من نوعه وتم تزيين الجزء الخارجي من البرج بنقوش معقدة تصور مشاهد من الأساطير التركية، كما نقشت الجدران بقصائد كتبها شعراء مشهورون.

 

9 – جبل الأولوداغ

جبل أولوداغ هو مقصد سياحي شهير يقع في مدينة بورصة، وهو أعلى سلسلة جبال في منطقة مرمرة، وتقع على ارتفاع 8843 قدمًا فوق مستوى سطح البحر وتوفر إطلالات خلابة على المنطقة المحيطة ويتمتع بتاريخ غني ويشتهر بالتزلج وركوب التلفريك وطرق الرحلات والأنشطة الأخرى وهناك العديد من النزل والفنادق هنا لتلبية احتياجات السياح الذين يأتون لاستكشاف هذه الوجهة الجميلة ويوفر الجبل أيضًا العديد من الميزات المثيرة للاهتمام مثل الينابيع الساخنة والمعالم التاريخية.

 

10 – مسجد السليمانية

مسجد السليمانية في اسطنبول هو واحد من أكثر المساجد شهرة في تركيا وتم بناؤه في منتصف القرن السادس عشر، وهو مثال على العمارة العثمانية ويجب أن يراه أي شخص يزور المدينة ويتميز المسجد بأربع مآذن كبيرة، ومعبد جميل ذو قبة، وجدران مزينة بشكل معقد مع أنماط الخط والهندسة.

بالتأكيد هناك المزيد والكثير من الأماكن السياحية التي تستحق أن تزورها في تركيا غير ما تم الحديث عنه آنفاً، فهي دولة مليئة بالامتيازات التي يصعب أن تجد ما يشببها في غير أماكن حول العالم وإن كنت من المتتبعين لهذا الأمر ستجد أن عدد السياح الوافدين إليها في ازدياد مستمر بمرور الوقت والسنوات ولا سيما أنها تملك من المقومات ما يجعلها ملاءمة للسياحة على مدار العام.

 

 

تقدم إليكم شركة زووم العقارية : 

-استشارات مجانية ونصائح مهمة تساعدك في رحلة شراء عقار في تركيا 

 -عقارات فاخرة للبيع في إسطنبول وأنقرة وكافة المدن التركية.

-شقق للبيع في إسطنبول تناسب الجنسية التركية  .

- مساعدتك في الحصول على الإقامة العقارية والإقامة السياحية في تركيا.

زووم العقارية دوما في خدمتكم تواصلوا معنا.

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول