قانون التملك العقاري في إسطنبول

2024-03-09
132 مشاهدة

تملك العقارات في إسطنبول من الخيارات الشائعة والتي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة فإن إغناءً لمعلوماتك حول قطاعات الاستثمار العقاري حول العالم عليك أن تعلم أن إسطنبول حلَّت في المرتبة التاسعة عالمياً وهذه المكانة المتقدمة نتيجة طبيعية للمزايا والنتائج التي يمكن الحصول عليها من خلالها. بعض المعلومات المهمة حول قطاع العقارات في إسطنبول اطلع عليها في هذا المقال.

 

معلومات عن التملك العقاري في إسطنبول:

إسطنبول، هي واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في العالم، حيث يعيش أكثر من 15 مليون شخص في منطقة العاصمة والمدينة لها تاريخ طويل، يعود تاريخه إلى الإمبراطورية الرومانية، وكانت مفترق طرق للتجارة والثقافة لعدة قرون. تعد إسطنبول اليوم مدينة حديثة ذات اقتصاد مزدهر وسوق عقارات سريع النمو فإذا كنت تفكر في شراء عقار في اسطنبول، فإليك ما تحتاج لمعرفته حول ملكية العقارات في المدينة. يمكن للأجانب تملك العقارات في اسطنبول دون أي قيود لا توجد حصص أو قيود على الملكية الأجنبية للعقارات في تركيا إلا بعض البنود القليلة التي نص عليها الدستور التركي مثل عدم إمكانية الأجانب شراء أكثر من 30 هكتار ولا يمكنهم كذلك التملك ضمن منطقة بلغت ملكيات الأجانب فيها 10 % حيث إن دائرة الطابو العقاري تصدر قرار يقضي بمنع منح الرخص وكذلك عليك أن تعلم أنه لا يمكن للأجانب التملك العقاري في إسطنبول أو في غيرها ضمن المناطق العسكرية أو الأمنية. ارتفعت أسعار العقارات في إسطنبول بشكل سريع في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت المدينة ذات شعبية متزايدة لدى المشترين الأجانب وتختلف الأسعار اعتمادًا على الموقع ونوع العقار ومساحته والمرافق الخدمية والترفيهية المزود بها وغيرها من التفاصيل الأخرى.

 

تملك العقارات في اسطنبول بالتقسيط ..المميزات:

اسطنبول هي واحدة من أهم مناطق تركيا من حيث الاستثمار العقاري ولهذا السبب، يرغب الكثير من الناس من مختلف أنحاء العالم في امتلاك عقار في اسطنبول ومع ذلك، نظرًا لأن الأسعار في اسطنبول مرتفعة جدًا، لا يستطيع الجميع شراء عقار بشكل مباشر وهذا هو المكان الذي تدخل فيه خطط التقسيط! الميزة الأكثر أهمية لخطط التقسيط هي أنها تسمح لك بتوزيع تكلفة الممتلكات الخاصة بك على مدى فترة زمنية، مما يجعلها في متناول الجميع وبالإضافة إلى ذلك، يقدم العديد من المطورين خصومات وحوافز خاصة للمشترين الذين يختارون خطط التقسيط. أخيرًا، يمنحك امتلاك عقار في إسطنبول الفرصة لتوليد دخل من الإيجار فإذا قمت بشراء عقار في موقع مرغوب فيه، يمكنك بسهولة العثور على مستأجرين وكسب دخل إيجار كل شهر وهذا يمكن أن يساعد في تعويض تكلفة الرهن العقاري الخاص بك وحتى تحقيق بعض الأرباح!

 

ملاحظات عند شراء العقارات في إسطنبول:

إذا كنت تفكر في شراء عقار في اسطنبول، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك. أولاً، ينقسم المدينة إلى قسمين عن طريق مضيق البوسفور: الجانب الأوروبي والجانب الآسيوي، الجانب الأوروبي أكثر تطوراً وتكلفة، في حين أن الجانب الآسيوي ميسور التكلفة ولكنه أقل تطوراً وثانيًا، يمكن أن تختلف أسعار العقارات بشكل كبير حسب الحي فتعد الأحياء الواقعة على الجانب الأوروبي بالقرب من مضيق البوسفور من بين الأغلى في المدينة. تحقق من قوانين تقسيم المناطق قبل شراء أي شيء فتختلف قوانين تقسيم المناطق في تركيا عما هي عليه في البلدان الأخرى، ولذلك من المهم التأكد من أن العقار الذي تهتم به مخصص للاستخدام السكني أم للأعمال التجارية أم غير ذلك، ولتتحقق من هذه القضية يجب أن تطلع على طابو العقار بإشراف محاميك الخاص وعليك أن تضع بعين الاعتبار أنه في حال قمت بشراء العقار سكني وتبين بعد ذلك أنه ليس كذلك ستواجه مشكلة. هناك شيء آخر يجب مراعاته وهو أن الأسعار في إسطنبول يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا حسب الحي ونوع العقار الذي تبحث عنه فعلى سبيل المثال، من الواضح أن الشقق الفاخرة في المناطق المركزية مثل بيوغلو ستكلف أكثر من شقة متواضعة في منطقة غير مرغوب فيها. أخيرًا، من المهم أن تكون لديك توقعات واقعية عند شراء عقار في إسطنبول. لا تزال المدينة تشهد تطورًا سريعًا، لذلك لا تتوقع أن يكون كل شيء على ما يرام. على سبيل المثال، قد يكون هناك ضوضاء ناتجة عن البناء والغبار.

 

مناطق البحث عن عقارات للبيع في إسطنبول:

تعرف على أهم المناطق المناسبة لشراء العقارات في إسطنبول وعلى بعض ميزاتها ومواصفاتها:

  • شهد قطاع العقارات في إسطنبول نموًا ملحوظًا في السنوات القليلة الماضية. يتزايد عدد سكان المدينة باستمرار، مما أدى إلى زيادة كبيرة في الطلب على المساكن.
  • تقدم اسطنبول مجموعة واسعة من الخيارات لأولئك الذين يتطلعون إلى شراء العقارات فهناك العديد من المجالات المناسبة لشراء العقارات، حسب ميزانيتك وتفضيلاتك.
  • تشمل المناطق الأكثر رواجًا لشراء العقارات في إسطنبول بيوغلو وشيشلي وبكيركوي وفاتح تقدم هذه المناطق مجموعة واسعة من العقارات، من الشقق الفاخرة إلى الخيارات ذات الأسعار المعقولة فإذا كنت تبحث عن خيار أكثر بأسعار معقولة، فيمكنك أيضًا التفكير في مناطق مثل إسنيورت وباشاك شهير حيث تقع هذه المناطق في ضواحي اسطنبول وتوفر أسلوب حياة أكثر استرخاء.

 

التملك العقاري في إسطنبول

مستقبل العقارات في إسطنبول ..هل سيسجل تقدماً؟

يبدو مستقبل العقارات في إسطنبول واعدًا، حيث تستمر المدينة في النمو وجذب المزيد من الاستثمارات وفيما يلي بعض الاتجاهات التي من المحتمل أن تشكل السوق في السنوات القادمة:

1. زيادة الطلب على العقارات الفاخرة

2. عدد متزايد من المشترين الأجانب

3. زيادة في التطورات الجديدة

4. ارتفاع الأسعار.

 

مميزات شراء العقارات في اسطنبول عن طريق شركة زووم العقارية:

من مزايا شراء العقارات في اسطنبول من خلال Zoom Real Estate:

- سيكون لديك فريق محترف يعمل من أجلك ويتمتع بالخبرة في سوق العقارات في إسطنبول.

- ستتمتع بإمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من العقارات، داخل وخارج السوق، والتي تناسب ميزانيتك ومتطلباتك.

- ستتلقى نصائح وإرشادات محايدة طوال عملية الشراء، من البداية إلى النهاية.

- ستستفيد من معرفتنا بالمنطقة المحلية، بالإضافة إلى شبكة جهات الاتصال الخاصة بنا في المدينة.

- يمكنك التأكد من أن جميع العقارات التي نقدمها لك قد تم فحصها بعناية وأنها تلبي معاييرنا العالية.

- قم بمتابعة موقعنا الإلكتروني باستمرار واطلع على أهم المواضيع المتنوعة حول سوق العقارات في تركيا واعثر على إجابات حول استفساراتك كاملةً.

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول