فوائد شراء عقار في تركيا

2024-03-09
129 مشاهدة

فوائد شراء عقار في تركيا كثيرة هذا بالتحديد ما جعل قطاع العقارات التركي الخيار الأول لكل من يرغب في الحصول على فرصة مناسبة سواء على صعيد الاستثمار العقاري أم على من يبحث عن سكن واستقرار راقٍ، ونظراً لأهمية هذا الموضوع اخترنا أن نسلط الضوء على أهم التفاصيل والمعلومات التي تتعلق به.

 

ما فوائد شراء عقار في تركيا؟

يعتبر شراء عقار في تركيا فرصة مغرية للكثيرين من المستثمرين الأجانب، حيث توفر لهم فرصة للاستثمار في بلد ذو اقتصاد سريع النمو واستقرار سياسي واجتماعي، يوفر شراء العقار في تركيا عائداً مالياً شهرياً مضموناً ثابتاً ومستمراً، بالإضافة إلى الحصول على الإقامة العقارية التي تسمح للمستثمر بالإقامة في تركيا بطريقة شرعية ومريحة وبالإضافة إلى ذلك، مناخ تركيا الدافئ والشاطئ الرائع يوفر للمستثمر فرصة للاسترخاء والتمتع بالرفاهية والصحة، لذلك، تعتبر تركيا وجهة مغرية لكل من يرغب بالحصول على الجنسية والاقامة التركية، وبالتالي يجد الدعم الكامل من قبل الحكومة التركية.

 

كيفية شراء عقارات في تركيا؟

تنطوي عملية شراء العقار في تركيا على مجموعة من الإجراءات الضرورية التي يجب اتباعها بحرص، كون تركيا تشهد نمواً سريعاً في قطاع العقارات، فإن الاهتمام بسلامة وصحة هذه الصفقات بات ضرورة ملحة ويبدأ هذا الأمر بالقيام ببحث دقيق عن العقار المطلوب شراؤه، والتأكد من سلامته وتوافر جميع الشهادات اللازمة وبعد ذلك يمكن القيام بإبرام عقد الشراء، تليه إجراءات نقل الملكية، واستخراج رقم الضريبة الخاص بالمشتري ويتطلب الأمر حجز موعد في مديرية السجل العقاري ودائرة الطابو لتأكيد إتمام جميع الإجراءات اللازمة.

 

الأوراق المطلوبة لشراء عقار في تركيا:

 يحتاج الأجنبي الراغب في شراء عقار في تركيا إلى جواز سفر فعال ويتم استخراج الرقم الضريبي من دائرة الضرائب التركية، بعد حجز العقار، ينتقل المستثمر برفقة الوكيل العقاري إلى مرحلة تجهيز الأوراق والوثائق اللازمة، ومن بين هذه الوثائق: بطاقة الهوية للتركي، أو جواز السفر لغير التركي، مع شهادة ترجمة الجواز إلى اللغة التركية مصدقة من الكاتب بالعدل.

 يجب أيضًا بيع العملة الأجنبية للبنك المركزي التركي وتحويل قيمة العقار وكما يتطلب شراء العقار حجز موعد في مديرية السجل العقاري لإتمام إجراءات نقل الملكية ويجب أن يتم إتمام جميع الإجراءات الرسمية وتحصيل الأوراق والوثائق اللازمة بموجب القوانين والتشريعات التركية.

شراء عقار في اسطنبول

مشكلات عند شراء عقارات في تركيا:

تشهد تركيا في الفترة الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في الاهتمام بشراء العقارات للاستثمار والاستخدام الشخصي. ومع ذلك، يتعرض العديد من المستثمرين إلى مشاكل كبيرة عند شراء العقارات في تركيا، يجب على المستثمرين أن ينتبهوا لتذبذب سعر صرف الليرة وقيمتها، وكذلك التحقق بشكل جيد من العقار ووثائقه قبل الشراء، كما يجب تجنب الوقوع في الاحتيال العقاري، والتأكد من عدم بيع العقار بأغلى من السعر الحقيقي.

 يُنصح بالتروي قبل الشراء والتأكد من جميع الجوانب القانونية والتعاقدية قبل الدفع. ولضمان السير السلس لعملية شراء العقارات في تركيا، يمكن الحصول على مساعدة من محامٍ أو وكيل عقاري ذو خبرة وسمعة جيدة.

 

أفضل مدن تملك العقارات في تركيا:

يبحث الكثير من المستثمرين عن الأفضل المدن التركية للتملك والاستثمار العقاري وتعتبر إسطنبول وأنقرة أفضل المدن لهذا الغرض، تتميز إسطنبول بأنها أكبر مدينة في تركيا وتضم العديد من الأحياء الراقية والمتميزة التي توفر مختلف أنواع العقارات من فلل وشقق للبيع والايجار.

 بينما تُعتبر أنقرة المدينة الثانية في تركيا من حيث الاستثمار العقاري وتتميز بأنها تضم العديد من المشاريع الحيوية التي تجذب المستثمرين على الصعيدين المحلي والعالمي، كما تتميز هذه المدن ببنيتها العمرانية المتطورة، والإمكانيات السياحية والاقتصادية المتاحة فيها ولذلك ينصح المستثمرون بالتوجه إلى هذه المدن لضمان الاستثمار الناجح في العقارات في تركيا.

 

هل أسعار العقارات في تركيا مرتفع؟

وفقًا للبيانات الحقيقية، تشهد أسعار العقارات في تركيا ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، وتتصدر إسطنبول قائمة الأسواق العقارية العالمية في صعود الأسعار، وتعتبر الشقق البنتهاوس، والشقق دوبلكس من العقارات التركية الفاخرة التي تمتلك مزايا سياحية وترفيهية عالية، ويترتب عليها سعر مرتفع.

ورغم أن هناك مجالًا كبيرًا لشراء العقارات في تركيا وبناءً عليها فإن الأسعار فيها لا تثبّت على حال واحد ولا يوجد معيارًا واحدًا لجميع العقارات والمناطق وبالتالي، يتجه الأشخاص إلى البيع والشراء، ويسعى الكثيرون إلى الحصول على عقار سواءً كان للسكن أم للاستثمار.

 

أفضل وقت لشراء الشقق والعقارات التركية:

تظهر الآراء المتحققة والتحاليل السابقة أن الفترة الحالية تعد أفضل وقت لشراء عقار في تركيا، وذلك نتيجة للتخفيضات والعروض الخاصة على الشقق الأخيرة في بعض المشاريع العقارية.

 بالإضافة إلى الصعود والازدياد الذي تشهده العقارات التركية، مما يجعلها خيارًا استثماريًا مثاليًا ومن الملحوظ أن الربيع والصيف يعدان فترتين شعبيتين لشراء العقارات في تركيا، فيما الشتاء يعد الفترة المناسبة للبحث عن العقار المناسب والاستعداد لشرائه، لذلك فإنه ينبغي على المستثمرين العقاريين في تركيا والباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول، الاستفادة من فرصة الربيع القادم والبدء في دراسة وتحليل سوق العقارات التركية للاستثمار بأفضل الطرق وأيام الشراء الأنسب.

 

عروض عقارات للبيع في تركيا بالتقسيط:

تشتمل مزايا شراء العقار بالتقسيط في تركيا على العديد من الميزات المهمة ومن أهم تلك الميزات توفير الراحة النفسية والاقتصادية، حيث يمكن للمستثمر سداد قيمة العقار المرغوب بطريقة أسهل وأكثر مرونة، كما تساعد هذه الطريقة على امتلاك عقار مميز في دولة تعتبر متقدمة للغاية، كما هو الحال في تركيا وكما يسمح القانون الساري في تركيا للأجانب بامتلاك العقارات بالتقسيط، دون وجود أي قيود تمنع التملك بهذه الطريقة، ولا يوجد حد محدد للمبلغ، ما يجعلها فرصة مثالية لمن يرغب في الاستثمار أو دخول القطاع التركي بشكل عام.

 

أفضل عروض شراء العقارات التركية نحرص على أن نقدمها لكم في شركة زووم العقارية، متى أردت أن تكون روَّاد هذا السوق لا تتردد في أن تتصل بنا حتى نرافقك في رحلتك لتحصل على أفضل النتائج التي ترغب في الوصول إليها.

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول