العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر

2024-03-09
177 مشاهدة

تمتاز العقارات في تركيا بومضات لفتت أنظار العالم من حولها، فلطالما اتصف سوق العقارات في تركيا بالنشاط والحيوية وبمواكبته لآخر مستجدات الحداثة والتطور الذي تطرأ في العالم، لكن برأيك هل سيتوقف تقدمه إلى هذا الحد؟ هل سيجني الأجانب أرباح طائلة من استثمارهم أم خسائر مدوية؟ إلى كل من يهمه الأمر وإلى من هم بصدد القيام بهذه الخطوة يجب أن يطلعوا على السطور التي سنرافقكم بها.

 

ازدهار مستقبل العقارات في تركيا:

إن السوق العقاري في تركيا واسع ومتنوع إذ يتوافر به عقارات سكنية وتجارية والتي تشمل المكاتب والمحلات التجارية ما يجعل منه سوقاً تنافسياً يلبي رغبات جميع المستثمرين بما يتناسب مع ميزانياتهم وغاياتهم، ولا يزال الطلب عالياً على المنازل والشقق في تركيا بمختلف أنواعها سواء كانت للشراء أو للإيجار، علاوةً على ذلك فإن الدولة التركية تقف جنباً إلى جنب مع الأجانب والمستثمرين الراغبين بالتملك العقاري فيها وتوفر لهم تسهيلات وتحفيزات كثيرة وهذا ما أثر بشكل إيجابي على ازدياد ازدهار سوق العقارات في تركيا وجعله من المجالات الواعدة والتي تحقق أرباح طائلة.
وفي هذا السياق لا بد أن نشير إلى أن أسعار العقارات في تركيا منذ فترة كانت متذبذبة ما بين انخفاض وارتفاع، ولكن تشير الإحصائيات إلى أنها ستحقق ارتفاع كبير في الفترة المقبلة، وذلك نسبةً إلى عدة عوامل أهمها البنية التحتية المتطورة التي تنعم بها العقارات في تركيا والتي ستزداد قوة ومتانة مستقبلاً، بالإضافة إلى ما توفره الدولة التركية للمتملكين فيها من إعفاءات ضريبية وتسهيلات كثيرة في إجراءات التملك وغيرها.

 

دلائل ازدهار سوق العقارات في تركيا:

إن توقعات ازدهار السوق العقاري في تركيا ناجمة عن دلائل مهمة سنقدم لكم أهمها من خلال الفقرة التالية.

 

أولاً- الموقع الجغرافي:

كون تركيا حلقة وصل ما بين أوروبا ودول الشرق الأوسط وهي تمتد على قارتين وتشرف على ثلاث بحار فلا يمكن وصف موقعها في خريطة العالم إلا بأنه استراتيجي متميز ساهم في استقطاب نسبة كبيرة من المستثمرين والأجانب ولا سيما العرب فموقع تركيا القريب من بلادهم جعلها موطن للكثير من استثماراتهم العقارية،.
وأضف إلى معلوماتك أن هذا الموقع الجغرافي الذي تمتلكه الدولة التركية أدى إلى تسهيل حركة نقل السلع والمنتجات بينها وبين الدول المجاورة، وأكثر دولة مستفيدة هي إيران التي تقع على مقربة تامة من مدينة طرابزون وتعد بوابة التجارة لها.

 

ثانياً- الاستقرار الذي تحظى به تركيا:

بالرغم مما يحدث في الشرط الأوسط من اضطرابات إلا أن تركيا تتمتع باستقرار بكافة النواحي وهذا ما وضع الطمأنينة في قلوب الكثيرين وشجع المستثمرين والأجانب على اقتناء عقارات في تركيا فالاستقرار والهدوء التي تنعم به سيعود بشكل إيجابي على نسبة أرباحهم .

العقارات في تركيا

ثالثاً- تركيا دولة اقتصادية منذ الأزل:

لطالما تميزت تركيا بكونها دولة اقتصادية من الطراز الأول، ولا يزال الاقتصاد فيها يتطور ويزدهر يوماً بعد يوم حتى لفت هذا الأمر أنظار الكثير من المستثمرين والأجانب ورواد الأعمال وحفزهم على جعل تركيا موطن لاستثماراتهم العقارية وهذا بالضبط ما يساعد على ازدهار مستقبل العقارات في تركيا.

 

رابعاً- أسعار العقارات المتواضعة:

إن أسعار العقارات المتواجدة في تركيا كان لها دور كبير في زيادة الطلب عليها وبالتالي ستزيد نسبة نجاح مجال الاستثمار العقاري في هذه الدولة الواعدة، فبالرغم من أن أسعارها متفاوتة إلا أنها تعد معتدلة جداً في حال أردنا مقارنتها مع أسعار العقارات الموجودة في إحدى الدول الأوروبية الكبرى.

 

خامساً- النهوض المعماري:

تسعى الدولة التركية بكل ما لديها لتطوير القطاع العقاري فيها عن طريق إنشاء مشاريع عقارية ضخمة من المجمعات السكنية والفلل وغيرها ما جعلها تنهض نهضة لا بأس بها في تعمير المناطق المهجورة منها.

 

سادساً- الغاء مبدأ المعاملة بالمثل:

عندما قررت الدولة التركية الغاء مبدأ المعاملة بالمثل فتحت باب الحصول على جنسيتها على مصراعيه عن طريق الاستثمار العقاري وهي بالمقابل وضعت بعض القيود التي يجب أخذها بعين الاعتبار ألا وهي:
_ يجب أن لا تقل القيمة المالية للعقار عن أربعمئة ألف دولار أمريكي.
_ الالتزام بعدم بيع العقار لمدة أدنها ثلاث سنوات.
_ من الأمر الذي يغفل عنه الكثيرون ضرورية شراء العقار من مواطن تركي أو شركة إنشاء تركية.
_ يجب استخراج وثيقة التقييم العقاري من الجهات المختصة بالأمر.
_ دفع ثمن العقار عن طريق أحد البنوك التركية.
ومن الجدير بالذكر أيضاً أن بعد إصدار هذا القرار توجهت أعداد لا حصر لها من المستثمرين والأجانب نحو الاستثمار العقاري في تركيا طمعاً بالحصول على جنسية من أقوى الجنسيات في العالم، وفي كل الأحوال سوق العقارات في تركيا سيحظى بنسبة كبيرة من الفائدة.

 

سابعاً- اهتمام تركيا بمصلحة المستثمرين الأجانب:

من ضمن التحفيزات التي تقدمها تركيا للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون بالتملك فيها الإعفاءات الضريبية وتساهل في العديد من الإجراءات، ناهيك أنها تمنح المستثمرين في عقاراتها الإقامة العقارية لكن الأمر لا يخلو من بعض الشروط التي تنص على ضرورية أن تكون القيمة المالية للعقار قد بلغت الخمسين ألف دولار أمريكي وذلك في حال كان العقار يقع في مدينة عادية ليست بحيوية، أما إن كان يقع في مدينة فاخرة ومتطورة فيجب أن بكون سعره لا يقل عن خمسة وسبعين ألف دولار أمريكي. كما يجب أن يكون الغرض من هذا العقار مسجل في وثيقة الطابو على أنه سكني وليس تجاري أو زراعي.
وكنتيجة إلى كل ما ذكرناه فإن سوق العقارات في تركيا أصبح محط استقطاب أعداد هائلة من المستثمرين والأجانب بمختلف جنسياتهم.

الاستثمار العقاري في تركيا

ثامناً- البنية التحتية القوية:

بنية تحتية متطورة ومتقدمة توليها الحكومة التركية عناية كبيرة وذلك لثقتها التامة بانعكاسها الإيجابي على مستقبل العقارات في تركيا، وتقدم بين كل فينة وأخرى مشاريع عملاقة مثل قناة إسطنبول المائية ومن المتوقع أن تعزز من حركة الملاحة في تركيا، ومطار إسطنبول الجديد الذي يعد من أكبر المطارات الموجودة في أنحاء العالم، ناهيك عن الجسر الثالث، وكل المشاريع التي ذكرناها لكم أثرت على الاستثمار العقاري في المناطق التي تقع على مقربة منها، وهذا ما عاد بشكل إيجابي على سوق العقارات في تركيا.
لطالما تميزت العقارات في تركيا بتاريخ عريق ومستقبل واعد ولتنبئ بازدهارها مستقبلياً تم إجراء العديدة من النظريات والتحليلات القائمة على مجموعة من الدلائل المهمة والتي بمجرد اطلاعك عليها تتأكد بأن تركيا خير موطن للاستثمار العقاري الناجح، فماذا تنتظر بعد لتحقق خطوتك الأولى في النجاح؟

 

تقدم إليكم شركة زووم العقارية : 

-استشارات مجانية ونصائح مهمة تساعدك في رحلة شراء عقار في تركيا

عقارات فاخرة للبيع في إسطنبول وأنقرة وكافة المدن التركية.

شقق للبيع في إسطنبول تناسب الجنسية التركية  .

– مساعدتك في الحصول على الإقامة العقارية والإقامة السياحية في تركيا.

زووم العقارية دوما في خدمتكم تواصلوا معنا.

 

 

 

أفضل شركة عقارية في إسطنبول
اشتر عقار في تركيا
ضريبة العقارات في تركيا
عروض عقارات للبيع في تركيا
متى وأين استثمر في سوق العقارات التركي؟
ضاعف أرباحك من الاستثمار العقاري في إسطنبول
الشقق الاستثمارية في إسطنبول
أسعار العقارات في تركيا مستقبلاً
جواز السفر التركي الأخضر
فرص عقارات تركيا مميزة مع زووم العقارية
هل ما يزال الوقت مناسب للتملك العقاري في تركيا؟
خيارات استثمارية لشراء شقة في إسطنبول
أرقى مناطق إسطنبول الآسيوية
الحصول على الجنسية التركية مقابل 400 ألف دولار
أسعار الشقق السكنية في إسطنبول

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول