كيف تختار العقار الأفضل عند شراء العقارات في تركيا؟

2024-03-09
96 مشاهدة

هل تُفكر بشراء العقارات في تركيا؟ ففي الآونة الأخيرة بات سوق العقارات في تركيا من أشهر الوجهات للتملك والاستثمار بدون منافس واستطاع من خلال النهضة التي شهدها في مجال العمران والبنية التحتية وغيرها أن يكون منافساً لأهم دول العالم.

في هذا المقال ستتعرف على الآلية الصحيحة لشراء العقارات في تلك الدولة.

 

مواصفات العقارات المناسبة للعائلات:

أول شيء يجب على أي عائلة تبحث عن منزل في تركيا التفكير فيه هو حجم العقار فعادة ما تحتاج العائلات إلى منازل أكبر من تلك التي يحتاجها الأفراد أو الأزواج، ولذلك يجب عليهم البحث عن عقارات بها ثلاث غرف نوم على الأقل والشيء الثاني الذي يجب مراعاته هو موقع العقار حيث تفضل العائلات عادةً العقارات التي تقع في مناطق آمنة ومريحة، مثل المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق.
تقدم العقارات التركية العديد من الخيارات التي تفي بهذه المعايير، لذلك يجب ألا تواجه العائلات مشكلة في العثور على عقار مناسب.

 

مواصفات العقارات المناسبة للاستثمار:

عندما تبحث عن عقارات للبيع في تركيا للاستثمار العقاري يجب ان يكون اختيارك قائماً على العديد من الأسس والمقومات التي تساعد في نجاحه وفي تحقيق للنتائج المهمة وهذا ما سنتحدث عنه من خلال النقاط التالية:

  • يُعد الإنترنت مكانًا رائعًا لبدء البحث عن مدينة أو حي معين في تركيا فقط اقرأ عن خطط تطوير البنية التحتية للمدينة، والمشروعات الجارية، وما إلى ذلك فهذا سيعطيك هذا فكرة جيدة عن الآفاق المستقبلية للمنطقة ويمكنك أيضًا التحدث إلى السكان المحليين والحصول على آرائهم حول العيش في أحياء مختلفة.
  • إذا كنت تخطط لتأجير عقارك، فأنت بحاجة إلى التفكير في المواقع التي يرتفع فيها الطلب على الإيجارات حيث تتمتع مدن مثل اسطنبول وأنقرة بسوق إيجار مزدهر مع ارتفاع الطلب على الشقق من المستأجرين المحليين والأجانب.
  • لم يتم إنشاء جميع الخصائص على قدم المساواة فعند البحث عن عقار استثماري مناسب، تأكد من مراعاة حجم العقار وعمره وحالته ومميزاته ومن المهم أيضًا البحث في لوائح تقسيم المناطق في المنطقة للتأكد من إمكانية استخدام العقار للغرض الذي تفكر فيه.
  • كما هو الحال مع أي مشروع تجاري، من المهم أن تكون لديك خطة قوية قبل الاستثمار في العقارات التركية، حدد أهدافك للاستثمار وقم بإنشاء ميزانية وفقًا لذلك وكن واقعيًا بشأن إيرادات الإيجار والتقدير المحتمل لأن هذا سيؤثر على عائد الاستثمار.
  • الاستثمار العقاري يستغرق وقتا وصبرا فلا تتوقع الثراء السريع – حيث يستغرق الأمر وقتًا حتى ترتفع قيمة الممتلكات الخاصة بك.

 

اشتر شقة في تركيا عبر شركة عقارية موثوقة:

إذا كنت تبحث عن شقة في تركيا، سواء للاستثمار أو للعيش فيها، فأنت بحاجة إلى العمل مع شركة عقارية موثوقة وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية العثور على شركة عقارية ذات سمعة طيبة في تركيا:

  •  من أفضل الطرق لقياس جودة شركة عقارات عن طريق التحقق من المراجعات عبر الإنترنت وكذلك يمكن أن تسأل العملاء الذين سبق لهم أن تعاملوا معها فإن رأي أصحاب التجربة مهم للغاية في مثل هذا الأمر.
  • هناك ميزات كثيرة ستحصل عليها من خلال شراء عقار في تركيا عن طريق شركة عقارية موثوقة حيث إنها تختصر عليك الكثير من الوقت والجهد والبحث العشوائي.
  • شركات العقارات بشكل عام لديهم الكثير من الخبرة والمعرفة والاطلاع على سوق العقارات التركي أي أنهم يمكن أن يقدموا لك الكثير من العروض المميزة وكما معهم ستحصل على الكثير من الاستشارات والنصائح التي توجهك للاختيار الصحيح.
  • ما لا تعلمه في هذا الصدد أن شركات العقارات لديهم علاقات وطيدة مع أهم شركات الإنشاء وبالتالي هناك فرصة جيدة أمام المشتري ليشتري بسعر مميز أو ليحصل على خصم.
  • قبل أن تختار الشركة العقارية التي ستتعامل معها قابل القائمين عليها وانظر إلى مدى تجاوبهم معك ومع تساؤلاتك واستفساراتك.
  • إن على الرغم من وجود الكثير من الشركات المنشئة في سوق العقارات في تركيا إلا أن ليسوا جميعهم على قدر واحد من الأهمية والجودة وكل شركة تختلف بنوعية الخدمات التي تقدمها عن غيرها.

 

شراء العقارات في تركيا

مميزات شراء العقارات في تركيا عبر الأنترنت:

  • إذا لم تكن مقيمًا في تركيا، فإن شراء عقار عبر الإنترنت يمنحك فرصة لشراء منزل أحلامك وأنت ما تزال مقيماً في بلدك فكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت.
  • عندما تشتري عقارًا عبر الإنترنت، فأنت لست مقيدًا بالعقارات المحلية الخاصة بالولاية التي تقيم فيها ويمكنك تصفح القوائم من جميع أنحاء تركيا، مما يمنحك نطاقًا أوسع بكثير من الخيارات.
  • من مميزات شراء العقارات عبر الأنترنت أنك ستوفر الكثير من المال فلست مضطراً لدفع تكاليف السفر ولا أن تبذل تعب ووقت وإضافة لكل ذلك تعد الطريقة آمنة تماماً فقط اختر الشركة العقارية بطريقة مدروسة وبعد طرح الأسئلة.

 

مستقبل قطاع العقارات في تركيا كيف سيكون؟

قبل أن تقرر إذا ما ستختار شراء العقارات في تركيا أم لا عليك أن تطلع على مستقبل هذا القطاع فهل سيسجل نمواً أم سيبقى على وضعه الراهن أم أنه سيتراجع؟ فهذا سيساعدك في اتخاذ القرار.

شهد القطاع نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، مع زيادة عدد مشاريع البناء وكذلك وجود الكثير من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تنافس من خلالها أهم دول العالن ويبدو مستقبل القطاع واعدًا للغاية، حيث يتوقع العديد من الخبراء استمرار النمو.

هناك العديد من العوامل التي من المتوقع أن تساهم في استمرار نمو القطاع وتشمل هذه، النمو السكاني والاستقرار الاقتصادي والدعم الحكومي وكذلك الكثافة السكانية العالية التي تزيد من الطلب على العقارات بشكل غير مسبوق.

 

مزايا كثيرة لشراء شقة في إسطنبول مع زووم العقارية: 

-معرفة واسعة وعلاقات وطيدة ضمن سوق عقارات إسطنبول.

شقق رخيصة للبيع في إسطنبول ترضي كل الأذواق.

شراء شقة في إسطنبول بالتقسيط المريح.

-اختيار شقة تناسب حصولك على الجنسية التركية والتمتع بمزاياها.

-التكفل بجميع الإجراءات والأوراق اللازمة عنك.

 

من أجل أن تختار عقارك بطريقة سريعة ومختصرة وآمنة في سوق العقارات في تركيا لا تتردد قبل أن تتصل بمستشارينا في شركة زووم العقارية حيث ستكون معنا في جولات ميدانية للاطلاع على أهم المشاريع المتاحة وكذلك سنضع بين يديك قائمة بأهم العروض المناسبة لك لتختار من بينها.

زيارتك لموقعنا الإلكتروني تضعك أمام العديد من المعلومات المرتبطة بقطاع العقارات التركي وكل جديد يطرأ عليه.

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول