إيجابيات الاستثمار العقاري في أنقرة

2024-03-09
118 مشاهدة

من الأفكار الإيجابية الاستثمار العقاري في أنقرة (العاصمة التركية) وهذا بعيداً عن إسطنبول التي استطاعت في الفترة الأخيرة الاستحواذ على كل الأضواء والشهرة، وقد اختار فريق التحرير في شركة زووم العقارية في هذا المقال إلقاء الضوء على تلك المدينة تحديداً لإبراز مزاياها والأسباب التي تشجع على التملك فيها.

 

مميزات الاستثمار العقاري في أنقرة:

شهد سوق العقارات التركي ازدهارًا في السنوات الأخيرة، حيث لعب الاستثمار الأجنبي دورًا كبيرًا، وجاذبية أنقرة كوجهة استثمارية واضحة - فهي ثاني أكبر مدينة في تركيا، بعد اسطنبول، وهي العاصمة وهذا يعني أن لديها الكثير من الإمكانات للنمو، فضلاً عن وجود عدد كبير ومتنوع من السكان.

فيما يلي بعض المزايا الرئيسية للاستثمار في أنقرة:

1 - تفوقت أنقرة على الصعيد الاقتصادي في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن تستمر في ذلك وهذا يجعلها وجهة جذابة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تحقيق عائد جيد من خلال استثماراتهم.

2 - مرت تركيا بفترة من الاضطراب السياسي في السنوات الأخيرة، ولكن أنقرة ظلت مستقرة نسبيًا وهذا يجعله استثمارًا أكثر أمانًا من بعض الأجزاء الأخرى من البلاد.

3 - يتزايد عدد سكان أنقرة بسرعة، مما يعني أن هناك طلبًا متزايدًا على الشقق وهذا يجعل الاستثمار في العقارات هنا خيارًا حكيمًا، حيث توجد فرصة جيدة لرؤية زيادة رأس المال بمرور الوقت.

4 - تعد أنقرة مركزًا للأعمال والسياسة، مما يعني أن هناك طلبًا دائمًا على العقارات المستأجرة.

5 - أسعار العقارات في أنقرة معقولة جدًا، خاصة عند مقارنتها بغيرها من العواصم.

6 - تتمتع المدينة ببنية تحتية ممتازة وترتبط جيدًا بأجزاء أخرى من تركيا والعالم.

 

مميزات الاستثمار العقاري في منطقة تشانكايا:

شهد سوق العقارات في تلك المنطقة زيادة بنسبة عالية في أسعار المتر المربع في الفترة الماضية، مما يجعله وجهة استثمارية جذابة للغاية لمن يتطلعون إلى الاستثمار في تركيا وتشتهر المنطقة بالمباني السكنية والشقق السكنية الراقية، فضلاً عن قربها من وسط المدينة، مما يجعلها موقعًا مرغوبًا لكل من المستثمرين الأتراك والأجانب.

 

مميزات الاستثمار العقاري في منطقة ألتين:

ظروف السوق الحالية مواتية للمستثمرين الذين يتطلعون إلى شراء عقارات في ألتين مع زيادة الاستثمار العقاري في تركيا، تشهد العديد من المناطق الحضرية طفرة في قيمة العقارات وألتين هي واحدة من أكثر مناطق الاستثمار المرغوبة نظرًا لقربها من العديد من المناطق الصناعية المهمة وكما تتمتع الحكومة التركية بالاستقرار وتوفر قدرًا كبيرًا من الدعم للمستثمرين، مما يجعلها المكان المثالي للاستثمار في العقارات.

الاستثمار العقاري في أنقرة

أسباب تدفع الأجنبي لاستثمار العقارات في أنقرة:

من المرجح أن تستمر الأسعار في الارتفاع ويمكن للمستثمرين الاستفادة من النمو في سوق العقارات التركي من خلال شراء عقارات في منطقة واعدة ومتطورة ويمكن زيادة أسعار إعادة البيع بشكل جيد، مما يمنح المستثمرين عائدًا جيدًا من استثماراتهم.

 بالإضافة إلى الفوائد المالية، يوفر الاستثمار في العقارات التركية أيضًا للمستثمرين فرصة الحصول على الإقامة التركية حيث إنها مكان جميلة وآمنة حيث يمكن للمستثمرين العيش وربط استثماراتهم.

 

أشهر المعالم السياحية في أنقرة:

من الأسباب الرئيسية التي تدفع الأجانب للاستثمار العقاري في أنقرة تحديداً دون غيرها من المدن الأخرى حول العالم أو حتى غيرها من المدن التركية الأخرى أنها تملك العديد من الوجهات السياحية الشهيرة التي حققت الكثير من الشهرة والتميز على الصعيد العالمي.

 

أولاً: متحف الحضارات الأناضولي:

يقع متحف حضارات الأناضول في مدينة أنقرة وهو أقدم وأكبر متحف في تركيا وتأسس من قبل مجموعة من علماء الآثار والمؤرخين الأتراك ويضم أكثر من 10000 قطعة أثرية من العصر الحجري القديم إلى العصر العثماني.

  ينقسم المتحف إلى ثلاثة أقسام رئيسية: المتحف الأثري، والمتحف الإثنوغرافي، ومتحف الأطفال، يضم المتحف الأثري قطعًا أثرية من العصر الحجري القديم والعصر الحجري الحديث والعصر النحاسي والعصر البرونزي والعصر الحديدي ويعرض المتحف الإثنوغرافي الفن الشعبي التركي من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وتم تصميم متحف الأطفال للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عامًا ويضم معروضات تفاعلية عن التاريخ والثقافة التركية.

 

ثانياً: قلعة أنقرة:

تعد قلعة أنقرة واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في تركيا وتم بناء القلعة في القرن الخامس عشر ولها تاريخ غني وتقع على قمة تل وتوفر مناظر خلابة للمدينة وتحتوي القلعة على مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعلها مكانًا رائعًا للزيارة.

من أبرز معالم قلعة أنقرة حجمها. تبلغ مساحة القلعة حوالي 18 هكتارًا ويبلغ إجمالي الأبراج 12 برجًا، يبلغ ارتفاع كل منها حوالي 30 مترًا وكما أن جدران القلعة سميكة للغاية حيث يبلغ سمكها حوالي 3 أمتار.

وتحتوي قلعة أنقرة أيضًا على عدد من الميزات الأخرى التي تجعلها تستحق الزيارة وتشمل هذه المتاحف ومكتبة ومجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم.

 

ثالثاً: حديقة الشعب:

تعتبر حديقة الشعب من أجمل الحدائق الموجودة في مدينة أنقرة والحديقة هي موطن لمجموعة متنوعة من الزهور والأشجار والنباتات وكما يحتوي على ملعب وبركة ومسار للمشي.

 

رابعاً: حديقة أرض العجائب:

 هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية تميزًا وشعبية في تركيا وتُعد مكانًا رائعًا للزيارة لمدة يوم أو يومين بفضل موقعه الطبيعي الجميل ومجموعة متنوعة من الألعاب ومناطق الجذب والموظفين الودودين.

تقع في واد جميل تحيط به الجبال وتحتوي الحديقة على العديد من الحدائق ذات الموضوعات المختلفة، بما في ذلك حديقة الورود، وحديقة الأعشاب، وحديقة الفراشات.

هناك أكثر من 60 لعبة ووجهة ترفيهية فيها، تتراوح من الجولات اللطيفة للأطفال الصغار إلى الألعاب المثيرة للبالغين وتحتوي الحديقة أيضًا على حديقة مائية وملاهي وحديقة حيوانات.

احصل على فرصتك الآن في مجال الاستثمار العقاري في تركيا ضمن أهم مدنها حداثة وتطوراً، فالأسعار مناسبة والخيارات كثيرة والتسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية مشجعة.

 

تقدم إليكم شركة زووم العقارية : 

-استشارات مجانية ونصائح مهمة تساعدك في رحلة شراء عقار في تركيا 

 -عقارات فاخرة للبيع في إسطنبول وأنقرة وكافة المدن التركية.

-شقق للبيع في إسطنبول تناسب الجنسية التركية  .

- مساعدتك في الحصول على الإقامة العقارية والإقامة السياحية في تركيا.

زووم العقارية دوما في خدمتكم تواصلوا معنا.

 

تواصل مع مستشارنا العقاري واحصل على مزيد من المعلومات فيما يتعلق بقطاع العقارات التركي ولا تنس زيارة منصاتنا على السوشال ميديا حيث نرصد من خلالها موضوعات تهمك.

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول