أنواع الإقامات في تركيا ومزاياها 2023

2024-03-09
99 مشاهدة

في تركيا هناك الكثير من أنواع الإقامات المختلفة التي تمتاز كل منها بجوانب مميزة ويتم منح كل واحدة فيها لفئة معينة من الأشخاص كل بحسب وضع إقامته.

إن كان لديك أي تساؤلات حول موضوع الإقامات في تركيا فقط تابع معنا هذا المقال الذي سيتناول الحديث عن أبرزها وأكثرها أهمية على الإطلاق وسيتم تسليط الضوء على بعض جوانبها.

تعرف على أنواع الإقامات في تركيا:

من ضروب التسهيلات الكثيرة التي حرصت الحكومة التركية على أن تقدمها للأجانب الراغبين في الاستقرار في تركيا هي منحهم العديد من وثائق الإقامات المختلفة والمتنوعة التي تحمل كل منها ميزات مختلفة.

 

أولاً: الإقامة العقارية:

تتمتع وثيقة الإقامة العقارية في تركيا بالعديد من المزايا ويتيح لك العيش والعمل في تركيا ويوفر لك عددًا من المزايا، منها:

- عنوان فعلي في تركيا.
- القدرة على فتح حساب مصرفي في تركيا.
- القدرة على التقدم للحصول على تأشيرة تركية.
- القدرة على بيع وشراء العقارات في تركيا.

-من ميزات الحصول على هذا النوع من الإقامة هي إمكانية كافة أفراد العائلة الحصول عليها ولكن يُشترط أن يكون الأولاد تحت سن الثامنة عشرة وكذلك يجب أن يكون لدى صاحب العقار زوجة واحدة وإلا فلا يمكن سوى لواحدة التقديم عليها.

 

ثانياً: الإقامة السياحية:

إذا كنت تخطط للعيش والعمل في تركيا، فإن وثيقة الإقامة السياحية هي الخيار الأفضل لك ويمنحك العديد من المزايا التي لا توفرها أنواع التأشيرات الأخرى.

- تسمح لك وثيقة الإقامة السياحية بالبقاء في تركيا بطريقة قانونية ودون أن تتعرض للمخالفة.

-لا تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة في كل مرة تريد فيها دخول تركيا.

 -العمل في تركيا كشخص يعمل لحسابه الخاص أو كموظف في شركة تركية.

- تسمح لك وثيقة الإقامة السياحية بالدراسة في جامعة أو مدرسة تركية.

-فتح حساب مصرفي في تركيا.

 

الإقامات في تركيا

ثالثاً: الإقامة الطلابية:

تركيا بلد مشهور بجودة تعليمه فقد أنشأت الحكومة التركية عددًا من الجامعات من أجل تعزيز التعليم العالي في البلاد حيث يختار عدد كبير من الطلاب الدوليين الدراسة في تركيا كل عام وأحد الأسباب الرئيسية لاختيار الطلاب للدراسة في تركيا هي وثيقة إقامة الطالب.

 تسمح هذه الوثيقة للطلاب الدوليين بالعيش والعمل في تركيا وهي سارية الصلاحية لمدة عام واحد فقط ولكن يتم تجديدها بشكل سنوي.

 

رابعاً: الإقامة الإنسانية:

مزايا الإقامة الإنسانية في تركيا عديدة، بما في ذلك إمكانية استكمال الدراسات في المدارس والجامعات الحكومية، والحصول على حق العلاج في تركيا، وعدم الاضطرار إلى تحديد موعد مسبقًا للتقدم بطلب للحصول على الإقامة ويتم منحها كذلك لأولئك الذين ليس لديهم دخول قانوني أو رسمي إلى جمهورية تركيا وهي وثيقة حماية تُمنح للأشخاص غير القادرين على البقاء في بلادهم لأسباب الحرب أو الصراع أو الاضطهاد.

 

خامساً: الإقامة العائلية:

الإقامة العائلية في تركيا هي تصريح إقامة يسمح للأتراك أو أولئك الذين لديهم تصريح عمل بمنح زوجاتهم وأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا إقامة عائلية وتمتد من تاريخ إصدار تصريح الإقامة لمدة عام واحد وتتشابه مزايا الإقامة العائلية في تركيا إلى حد كبير مع الإقامة السياحية، ويحق لحاملي وثيقة الإقامة العائلية الحصول على تأمين صحي شامل.

 

سادساً: الإقامة العلاجية:

تركيا هي وجهة شهيرة للسياحة العلاجية، حيث تقدم رعاية طبية عالية الجودة بأسعار معقولة ويُطلب من الأجانب الذين يأتون إلى تركيا لتلقي العلاج الحصول على وثيقة قبول من مستشفى عام أو خاص وهذه الوثيقة رسمية صادرة عن دائرة الهجرة وتثبت أن الأجنبي لا يعاني من أي أمراض تهدد الصحة العامة.

 

سابعاً: إقامة البحث العلمي:

تقدم الحكومة التركية العديد من المزايا للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الدولة، بما في ذلك إمكانية الحصول على تصريح إقامة لأغراض البحث حيث يسمح هذا النوع من التصاريح للأجانب بالبقاء في البلاد لفترة زمنية محددة لإجراء بحث في مؤسسة تركية والميزة الرئيسية لهذا النوع من تصاريح الإقامة هي أنه يُسمح لحاملها بالحصول على سند ملكية، وتوفر هذا النوع من التصاريح أيضًا مزايا أخرى مثل القدرة على تمديد التصريح إذا لزم الأمر والقدرة على التقدم للحصول على الإقامة الدائمة بعد الانتهاء من مشروع البحث.

 

متى يُرفض منح الأجنبي وثيقة الإقامة في تركيا؟


هناك عدة أسباب لرفض منح تصريح إقامة في تركيا والسبب الأكثر شيوعًا هو عدم وجود جواز سفر أو وثيقة سفر سارية لمقدم الطلب وتشمل الأسباب الأخرى ما يلي:

- مقدم الطلب لديه سجل جنائي.
- يُعتبر مقدم الطلب خطرًا أمنا.
- مُقدم الطلب مُصاب بمرض يُشكل خطراً على الصحة العامة.
- لا يملك مقدم الطلب ما يكفي من المال لإعالة نفسه ماليًا.

أسباب تشجع على العيش في تركيا اختيارك واختيار غيرك للسكن والإقامة في تركيا بشكل دائم أو غير دائم لا يأتي من عبث بل نتيجة طبيعية لما يمكن الحصول عليه من امتيازات لا متناهية في ظل ما تتميز به هذه الدولة وفيما يلي أهمها:

  • تكلفة المعيشة في تركيا معقولة جدًا، ولا سيما عند مقارنتها بالدول الغربية ويمكنك بسهولة العثور على شقق للإيجار بنصف سعر ما ستدفعه في أوروبا أو الولايات المتحدة.
  • المطبخ التركي عبارة عن مزيج من تأثيرات الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط ​​وآسيا الوسطى.
  •  المشهد في تركيا مذهل للغاية من جبال الأناضول المغطاة بالثلوج إلى المياه الفيروزية على سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.
  • الناس في تركيا هم من أكثر الأشخاص الذين ستلتقي بهم ودًا حيث يشتهر الأتراك بكرم ضيافتهم، وستكون صداقاتك بسرعة إذا قررت الانتقال إليها.

 

تقدم إليكم شركة زووم العقارية : 

-استشارات مجانية ونصائح مهمة تساعدك في رحلة شراء عقار في تركيا 

 -عقارات فاخرة للبيع في إسطنبول وأنقرة وكافة المدن التركية.

-شقق للبيع في إسطنبول تناسب الجنسية التركية  .

- مساعدتك في الحصول على الإقامة العقارية والإقامة السياحية في تركيا.

زووم العقارية دوما في خدمتكم تواصلوا معنا.

 

هذه أهم أنواع الإقامات في تركيا وكما تم تسليط الضوء على العديد من جوانبها والتفاصيل التي تتعلق بها، في حال كنت تريد الاطلاع على مزيد من المعلومات فيما يتعلق بالقوانين التركية أو الأنظمة التي لها ارتباط بقطاع العقارات فقط تواصل مع مستشارنا أو تابع موقعنا الإلكتروني الذي نرصد من خلاله كافة الموضوعات التي تهمكم.

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول