أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها

2024-03-09
206 مشاهدة

لقد تم مؤخراً تعديل القوانين المتعلقة بتملك الأجانب للعقارات في تركيا وكان ذلك منذ وقت قصير، حيث ارتفعت كافة أسعار العقارات بشكل متسارع، وأصبح العديد من الجنسيات العربية والأجنبية لها الحق في أن تتملك العقارات بمختلف أنواعها داخل دولة تركيا، مما أدى إلى تنوع أسعار الشقق في تركيا وإحداث العديد من التطورات عليها.

 

نبذة عن أسعار الشقق في تركيا:

من المتوقع أن تزداد أسعار الشقق في كافة مدن تركيا، وذلك اعتماداً على التنبؤات التي تنص على أنه من المتوقع أن ترتفع بنسبة تتراوح بين50 إلى 60 % والتي قد تحدث خلال العام الحالي وفعلاً لقد بدأت الأسعار تسجل ارتفاعاً ملحوظاً.

بدأت أسعار العقارات في تركيا بالارتفاع منذ أن أصدرت الحكومة التركية إلغاء قانون المعاملة بالمثل في عام 2012 م والتي أتاحت من خلاله لكافة الأجانب حول العالم بالتملك العقاري في تركيا، فإن هذا الطلب المتزايد خلق قلة في حجم العرض أمام نسبة الطلب.

وفي ذلك الوقت تم إصدار حزمة من القوانين العقارية والاستثمارية المشجعة إيجاباً على أسعار الشقق وتحقيق المصالح المشتركة والدائمة لكلا الطرفين.

ولقد قامت حكومة تركيا والبعض من الشركات العقارية في القطاعات الخاصة بها، بالأدوار الريادية، وذلك من أجل تشجيع الاستثمار العقاري داخل تركيا، عن طريق تقديم العروض الخاصة، والكثير من التسهيلات للتملك في شقق تركيا.

بالإضافة إلى تشجيع المشاريع العقارية الجديدة، بما يحقق انعكاساً إيجابياً على الأسعار المخصصة لشقق التمليك في تركيا.

كما يتم توفير طرق دفع متنوعة لسد احتياجات المستثمرين، وطرح مجموعة متميزة من الخيارات بالتقسيط المريح، ويرجع السبب في ذلك، لجعل أسعار الشقق داخل تركيا في متناول جميع الميزانيات، و لكافة الشرائح الاجتماعية والاستثمارية.

فضلا عن الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي الذي تنعم به دولة تركيا، مما يكفل حماية الشقق السكنية وكافة العقارات الأخرى، التي قد تم شراؤها في تركيا، مع تصاعد أسعارها بنسب متفاوتة تضمن الربح المرتفع للمستثمرين مع مرور الوقت.

 

هل أسعار الشقق في تركيا رخيصة:

إن أكثر ما يجذب المستثمرين العرب، هو رخصُ أسعار الشقق داخل تركيا، وذلك في حالة إذا قارناها مع الدول الأوروبية، فإن إسطنبول التي تعد عاصمة تركيا الاقتصادية، وأكبر مدن العالم من حيث الكثافة السكانية، فضلا عن كونها تتمتع بالموقع السياحي الجيد، والقيم الاستثمارية الواعدة إلا أن أسعار العقارات فيها تعد أرخص من التي ستجدها في المدن المشابهة لها من حيث الأهمية ولا سيما في دول أوروبا.

ولقد صرحت صحيفة التايمز الأمريكية خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن أسعار العقارات في تركيا، لا يزال حتى الآن أقل من السعر الطبيعي بما يقرب من 50 % حتى 60% مقارنةً بأسعار العقارات في دول أوروبا الشرقية.

كما توفر تركيا للمستثمرين الأجانب فرص أفضل من حيث أسعار العقارات، بالإضافة إلى عوائد ضخمة من الإيجار، والتي قد تصل إلى 5.4 %.

  أسعار الشقق في تركيا

عوامل مؤثرة على أسعار الشقق في تركيا:

هناك عدة عوامل تحدد سعر الشقق في تركيا، ومن خلال الفقرة التالية يمكنك الاطلاع على أهمها:

 

نوع المدينة وأهميتها:

تعد المميزات التجارية والسياحية والصناعية لكل منطقة، وقربها أو بعدها عن البحر، من أهم الأسباب التي تحدد أسعار الشقق فيها.

يوجد أعداد ضخمة من المدن السياحية المتوفرة داخل تركيا مثل مدينة إسطنبول، التي تعتبر الأهم، وذلك لوجود الشواطئ وأماكن التسلية والأماكن الأثرية و السياحية الخلابة، كما أنها تُعتبر المدينة الأكثر غلاء داخل دولة تركيا، بالإضافة إلى أسعار وتكاليف المعيشة المرتفعة فيها.

ومن بين هذه المدن، مدينة طرابزون وأنطاليا وبورصة ويلوا، هذه المدن تتمتع بأهمية بالغة مثل مدينة اسطنبول ويرجع ذلك لعدة أسباب من بينها طبيعة هذه المناطق الساحرة والجذّابة، فضلاً عن المميزات السياحية.

كما تنخفض الأسعار فيها نسبياً، والإقبال يقل كلما اقتربنا من المدن الداخلية، مثل مدينة قونية وشهير واسكي وغازي والعديد من المدن الأخرى.

 

موقع الشقة بالنسبة للمدينة:

يوجد عدة عوامل مهمة يتحدد على أساسها السعر هذه العوامل مرتبطة بالموقع الاستراتيجي للشقة، ومدى قربها أو بعدها عن المدينة.

يعتبر القرب أو البعد عن الأماكن السياحية مثل الشواطئ، و الإطلالات البحرية، والمنتزهات، والأماكن الأثرية المشهورة كالقصور القديمة والمتاحف وأماكن الترفيه، أحد العوامل الأساسية التي يتم على أساسها تحديد سعر العقار .

بالإضافة إلى القرب من المطارات والشوارع الرئيسية، وأماكن المواصلات مثل المترو أو خط الباص السريع (المتروبوس) والطرق السريعة.

ومن المتوقع أيضا قدوم آلاف المستثمرين بعد القيام بافتتاح المشاريع التنموية في تركيا، وعلى سبيل المثال مطار إسطنبول الثالث، قناة اسطنبول الجديدة، حيث بدأ العمل في تلك المشاريع منذ عدة سنوات، ومن المتوقع ارتفاع ضخم في أسعار الشقق، بمجرد الانتهاء من مراحل إنهاء تلك المشروعات الكبرى.

وأيضا يلعب القرب أو البعد عن مركز المدينة دوراً بالغ الأهمية في تحديد الأسعار وارتفاعها في غالبية الأوقات، مثل منطقة باشاك شهير التي تعتبر مركز اسطنبول الجديد، وتتميز بأسعارها الممتازة للشقق السكنية.

 

مواصفات الشقة من الداخل:

تلعب المواصفات الداخلية للشقة، ومواد البناء المستخدمة فيها، وروعة التصاميم دور أساسي في تحديد سعر الشقة، وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية.

أولا: المساحة الإجمالية للشقة، وعدد الغرف المخصصة للنوم فيها، وأيضا عدد الحمامات و الشرفات، والسنة التي تم فيها تشييد العقار المتواجد فيه الشقة، ومدى جاهزية الشقة للسكن فيها، أو موعد استلامها، ونوعية وجودة الإكساء..

شراء شقة في تركيا

مستقبل أسعار العقارات في تركيا:

من المتوقع عند خبراء الاقتصاد أن قطاع العقارات والإنشاءات التركي سوف يواصلا نموهما، وبالتالي هي فرصة لتحقيق الأرباح والعائدات العالية .

وأن يستمر أيضا المستثمرون العرب والأجانب والأوربيون في منح اهتمامهم لهذين القطاعين، نتيجة لما سوف يعود إليهم من الأرباح، بسبب التحسن المستمر في أسعار الشقق داخل تركيا.

ولقد تم تقدير الإحصاءات المتعلقة باحتياج مدينة اسطنبول إلى ما يقرب من مليوني مسكن جديد، السبب الذي يجعل كافة شركات الإنشاءات الخاصة و الحكومية، تعمل على البدء في إنشاء المشاريع السكنية الجديدة، مما يعتبر مؤشراً مهما لنمو الأسعار المتعلقة بالشقق بتركيا في المستقبل .

 

لماذا أختار شركة زووم العقارية في رحلة الاستثمار العقاري في تركيا ؟ 

– مساعدتكم في إيجاد العقارات المناسبة للاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية.

– نقدم خدمات عقارية واسعة في أنطاليا حيث يتوفر لدينا فلل للبيع في أنطاليا بأجمل الإطلالات إضافة لجميع أنواع العقارات السكنية والتجارية والفندقية .

– تمتد خدماتنا إلى مختلف مناطق إسطنبول حيث يمكنك إيجاد عقارات فاخرة للبيع تلبي رغباتك.

– نمتلك عقارات للبيع في تركيا بالتقسيط .

– الاستثمار في الأبنية المقاومة للزلازل في تركيا وضمان أفضل المعايير الخدمية .

 

في معظم الأوقات يتطلع بعض العملاء للحصول على إجابات حول سؤالهم المتكرر: كم اسعار الشقق في تركيا؟؟ وما هي آخر التطورات التي طرأت عليها؟؟ لذلك عليكم متابعة موقعنا الإلكتروني باستمرار والتواصل مع مستشارنا العقاري ليوضح لكم ما هو مبهم بالنسبة إليكم.

 

 

أفضل شركة عقارية في إسطنبول
اشتر عقار في تركيا
ضريبة العقارات في تركيا
عروض عقارات للبيع في تركيا
متى وأين استثمر في سوق العقارات التركي؟
ضاعف أرباحك من الاستثمار العقاري في إسطنبول
الشقق الاستثمارية في إسطنبول
أسعار العقارات في تركيا مستقبلاً
جواز السفر التركي الأخضر
فرص عقارات تركيا مميزة مع زووم العقارية
هل ما يزال الوقت مناسب للتملك العقاري في تركيا؟
خيارات استثمارية لشراء شقة في إسطنبول
أرقى مناطق إسطنبول الآسيوية
الحصول على الجنسية التركية مقابل 400 ألف دولار
أسعار الشقق السكنية في إسطنبول

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول