أسئلة تحتاجها عند شراء بيت في تركيا

2024-03-08
119 مشاهدة

عندما يتعلق الأمر بشراء منزل في الخارج، تظهر أسئلة كثيرة تحتاج إلى الإجابة عنها، إذا كنت تفكر في شراء بيت في تركيا، فقد تجد نفسك يائسًا جدًا من عدم معرفتك بالأسئلة الصحيحة التي يجب أن تطرحها لضمان عدم التعامل مع أي مفاجآت سيئة، لذلك قمنا بإلقاء نظرة على بعض الأسئلة الهامة التي يجب أن تطرح قبل الاستثمار العقاري في العقارات التركية.

 

تعرف على أبرز الأسئلة حول شراء بيت في تركيا:

فيما يلي أبرز الأسئلة المتداولة بين المستثمرين الراغبين في الاستثمار في تركيا:

ما هي المستندات القانونية المطلوبة لشراء عقار في تركيا؟

يعتبر الحصول على المستندات القانونية اللازمة لشراء عقار في تركيا خطوة حاسمة ومهمة للحفاظ على سلامة الصفقة وتجنب المشكلات المحتملة. يشترط القانون التركي في شراء العقارات مجموعة من المستندات التي تتضمن صورة عن جواز السفر، الرقم الضريبيي، و4صور شخصية. 

كما ينبغي تسجيل العقار في مديرية الطابو والحصول على وثيقة الملكية الرسمية (TAPU)، التي تحدد موقع العقار وعنوانه وإحداثيات الأرض، وهي مطلوبة من أجل الحصول على إقامة العقارية في تركيا، يجب على المشتري الاحتفاظ بجميع المستندات الرسمية والإقرار بشكل دوري بإيرادات العقار على السلطات المختصة حتى يتم تسجيلها بشكل صحيح.

 

هل يجب الحصول على إقامة قبل شراء العقار؟

يعد الحصول على تصريح إقامة شرطًا أساسيًا للأجانب الراغبين في شراء عقار في تركيا، حيث لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال امتلاك عقار معين في البلاد، بالتالي فإن شراء العقار في تركيا يتطلب الحصول على تصريح إقامة في وقت لاحق بعد شراء العقار. 

علاوة على ذلك، ينبغي على المشترين الاطلاع على المستندات القانونية اللازمة لشراء العقار، بما في ذلك صك التمليك، الذي يصدر عن مديرية الطابو، والذي يعد من الأوراق الرسمية المهمة للحصول على إقامة العقار في تركيا.

 

ما هي وسيلة التحويل المصرفي المستخدمة لشراء العقار في تركيا؟

تختلف طرق التحويل باختلاف البنوك والخدمات المالية المتاحة، ولذلك يجب البحث جيدًا والتحقق من المصادر الموثوقة قبل اتخاذ القرار النهائي. يمكن للمستثمرين استخدام الحوالات الدولية وبطاقات الائتمان لإجراء المدفوعات، وكذلك بعض الخدمات المالية عبر الإنترنت التي توفر خيارات سهلة وسريعة. 

يوصي خبراء الاستثمار العقاري في تركيا بالتحقق من رسوم التحويل ومصادرها والإجراءات الضرورية لإتمام العملية بنجاح، ولا تنسى أن عمليات التحويل في تركيا تحتاج إلى بعض الوقت لتتم، لذلك يجب تخطيط الشراء بشكل مسبق لتفادي أي تأخيرات غير متوقعة.

 

هل يحق للأجانب تملك العقارات في تركيا؟

يمكن الإجابة على هذا السؤال بنعم، حيث يحق للأجانب شراء العقارات في تركيا بموجب القانون التركي وأصدر البرلمان القانون الذي يشجع الأجانب على التملك العقاري في البلاد، ويسمح للأجانب بالتملك بنسبة تصل إلى 70% من القيمة العقارية. 

ويجب على المشتريين الأجانب الالتزام بشروط معينة، مثل: عدم شراء العقارات في المناطق الأمنية أو العسكرية وينص القانون أيضًا على طلب المستويات الضريبية اللازمة للأجانب الذين يرغبون بتملك العقارات على أراضي الجمهورية التركية. 

 

ما هي عناصر النجاح والتميز في الاستثمار العقاري في تركيا؟

مع تزايد الإقبال على الاستثمار العقاري في تركيا، فإن معرفة العناصر الأساسية للنجاح والتميز في هذا المجال تعد ضرورية. بالإضافة إلى العوامل الاقتصادية والسياسية، فإن جودة العقارات وموقعها هي عناصر رئيسية في نجاح الاستثمار العقاري على أراضي الجمهورية التركية، كما أن الحصول على تقرير التقييم العقاري والاطلاع على اراء الخبراء في هذا المجال يجب ألا يُغفل، كذلك يهم الحصول على المستندات القانونية اللازمة وإتمام الإجراءات بشكل سليم. 

ومن العوامل الأخرى التي تضمن النجاح والتميز في الاستثمار العقاري في تركيا، هي القدرة على توسيع شبكة العلاقات الاجتماعية والتجارية، كما يجب أن يتمتع المستثمر بالتفاهم والتواصل الجيد مع السكان المحليين والجهات الحكومية. 

 

ما هي خطوات شراء بيت في تركيا؟

يعتبر شراء بيت في تركيا مهمة بسيطة حيث قامت الحكومة التركية بتبسيط العملية بشكل كبير، لذلك فإن الخطوات المهمة تشمل تحديد الميزانية المتوفرة لشراء العقار وتحديد الموقع الجغرافي المناسب، بعد ذلك يجب التحقق من المستندات القانونية المطلوبة لشراء العقار والتأكد من أنها صحيحة وموثوقة، يجب أن يحصل المشتري على تقرير التقييم العقاري والتحقق من أي إشارة تشير إلى أن العقار لديه ديون غير مسددة أو مشاكل قانونية، في النهاية، يجب التحقق من وسيلة التحويل المصرفي المستخدمة لشراء العقار ومعرفة ما إذا كان يتوافق مع المتطلبات المحددة.

 

ما هي أنواع البيوت في تركيا؟

كما هو متعارف عليه، يتميز سوق العقارات التركية بتنوعه الواسع، حيث يمكن للمشترين اختيار شقق في مجمعات السكنية الفاخرة التي توفر كافة الخدمات والمرافق الحديثة، بالإضافة إلى شراء الفيلات الفخمة والمعتمدة بأحدث التصميمات المعمارية. 

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا عقارات صناعية يمكن الاستثمار فيها بشكل ناجح، ومنازل في الأحياء الريفية والضواحي والمناطق الشمالية الباردة، كما يمكن للمشترين اختيار بين شقق في موقع مركزي في وسط المدن أو العيش بأماكن هادئة في الأطراف. 

 

ما هي الجنسيات الممنوعة من شراء بيت في تركيا؟

  1. الجنسية السورية
  2. جنسية كوريا الشمالية.
  3. الجنسية الكوبية.
  4. الجنسية القبرصية.
  5. الجنسية الأرمينية.

 

أيهما أفضل شراء بيت في تركيا أم شراء فيلا؟

عندما يقرر المستثمرون شراء بيت في تركيا، يتساءلون عن الخيار الأفضل بين شراء بيت أو فيلا، في الحقيقة يعتمد هذا الاختيار على الغرض الرئيسي من الاستثمار، إذا كان المستثمر يرغب في الاستثمار العقاري كعملية استثمارية، فإن شراء العقار يعتبر الخيار الأفضل نظراً لكونه أرخص في السعر ويتيح فرصة للحصول على عائد مالي جيد. 

وإذا كان المستثمر يريد شراء مكان رائع للإقامة أو الاستجمام، فإن شراء فيلا يوفر الفخامة والخصوصية بسعر أعلى، بغض النظر عن الخيار الذي يتم اختياره، فإنه من الضروري البحث بشكل جيد عن العقار الذي يتناسب مع احتياجات المستثمر وميزانيته. 

 

ملحوظات قبل شراء عقار في تركيا:

يجب على كل من يرغب في شراء عقار في تركيا الانتباه إلى بعض الملاحظات الهامة، منها:

  1. التأكد من وضع العقار من الناحية القانونية قبل الشراء، وعدم شراء منزلاً غير مرخص. 
  2. ينصح بالتقدم لتقرير التقييم العقاري لتحديد القيمة الحقيقية للعقار وتجنب الاحتيال. 
  3. من الضروري الاعتماد على وكيل عقارات معروف بالمصداقية والخبرة في هذا المجال.
  4. الحصول على المستندات القانونية المطلوبة. 
  5. يجب أيضًا العلم بالإجراءات المتبعة لإتمام شراء العقار في دائرة الطابو والتحويل المصرفي المستخدم. 

 

الأسئلة الشائعة:

هل يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء بيت؟

بالطبع أصبح بإمكان أي مستثمر في تركيا الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء بيت بقيمة 400 ألف دولار أمريكي والتعهد بعدم البيع لمدة 3 سنوات.

 

كيف يمكنني الحصول على الإقامة العقارية من خلال شراء بيت في تركيا؟

يمكن الحصول على الإقامة العقارية في تركيا من خلال شراء منزل بقيمة 75ألف دولار أمريكي.

 

هل ينصح بشراء بيت في تركيا؟

بالتأكيد خاصة أن تركيا تعد من المدن التي شهدت نمو هائل في قطاع العقارات، لذا يعد الاستثمار العقاري في تركيا فرصة استثمارية مربحة.

 

 

 

مقالات ذات صلة :

شقق رخيصة للبيع في تركيا 2022 .

خيارات عقارية كثيرة في سوق العقارات في تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية.

شروط الحصول على الجنسية التركية.

شراء الفلل في تركيا.

العقارات في تركيا تاريخ أصيل ومستقبل مزدهر.

آخر التطورات من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا وآخر التطورات عليها.

كيف تقاس قوة الجواز التركي.

أسعار العقارات في تركيا.

#شقق_تركيا #الاستثمار_العقاري #زووم_العقارية

#الجنسية_التركية #شراء_عقار #عقارات_إسطنبول